بالصور: تراشقات حادة في الكنيست بين بينت ونتنياهو .. "أنت رئيس وزراء بالشكل فقط"

نتنياهو خلال انتقاد أداء الحكومة الاسرائيلية بزعامة نفتالي بينت

شهدت جلسة " الكنيست "، مساء اليوم الاثنين، والمنعقدة لمناقشة ميزانية الدولة التي تعتزم الحكومة الاسرائيلية إقرارها في الدورة الشتوية الحالية، تراشقات حادة بين رئيس المعارضة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، ورئيس الوزراء نفتالي بينت.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن نفتالي بينت وقبل أن يبدأ حديثه في الكنيست، هاجمه عدد من أعضاء حزب الليكود متهجمين عليه واصفين اياه بالضعيف، قبل أن تُخلي عناصر أمن الكنيست النواب من الجلسة.

وقال بينت: "يجب على دولة اسرائيل الاهتمام بالمواطنين وتوجيه الموارد بطريقة صحيحة وواقعية"، مُشيراً في الوقت ذاته إلى أنه في عهده تراجعت معدلات الاصابة بفيروس كورونا دون اللجوء إلى أي حالة من الإغلاق الشامل. وأضاف: "الخبر السار بالطبع هو الخروج من موجة الدلتا دون إغلاق، لكن حكومة نتنياهو السابقة كانت مدمنة على شيء اسمه اغلاق".

من جانبه، رد رئيس المعارضة نتنياهو على هذه الاقوال: "1500 فقدوا حياتهم في كورونا، بينما بينت كان مشغولاً باللعب وكأنه رئيس وزراء، لقد تعاملنا مع كورونا بدون لقاحات، لكنكم أنتم أهملتم علاج كورونا في الوقت الذي كانت فيه اللقاحات متوفرة".

وأضاف: "ليس لديك اي عذر أو تفسيرات، وبدلاً من الاعتذار تزعمون بأنكم لم تلجأوا لسياسة الاغلاق، ليس لبينت اي سلطة، فهو رئيس وزراء شكلاً فقط، ومواطني اسرائيل يقولون ذلك بكل وضوح".

وزاد نتنياهو أن "اسرائيل لم يمر عليها حكومة مثل هذه الحكومة منذ نشأتها، حكومة لم تمر عليها سوى 3 أشهر رئيس وزرائها يتأرجح مثل ورقة العنب في وجه الرياح".

وحول الميزانية المناقش عليها في الحكومة، قال نتنياهو: "بينت يعتمد على منصور عباس، والمال موجود عند منصور عباس والحركة الاسلامية، ويذهب للمجتمع العربي ولعناصر حماس ، هل تعتقد يا بينت اننا لا نعرف؟ أو أننا أطفال؟".

لكن منصور عباس زعيم حزب راعم، قاطع نتنياهو "جلست معك في بلفور، اذا كنت تعتقد انني أحد عناصر حماس، فلماذا جلست معي كثيراً؟".

وأشار نتنياهو الى اجتماعات وزراء حكومة بينت مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالقول: "وزراء بينت يتسابقون على المقاطعة، أريد أن أقول لكم أن هذا مشوق أكثر من لعبة الحبار، لأن هذا الواقع له فائز واحد، وهو أبو مازن، والذي أعدتموه للحياة بفعلتكم هذه".

كما انتقد نتنياهو سلوك رئيس الكنيست زاعماً بأنه طرد أعضاء المعارضة التي يتزعمها بأعداد كبيرة " إن أردت التوازن، فتوازن".

HJ11VbSkzrF_143_244_1084_610_0_x-large.jpg
BkzWYCWrF_0_308_3000_1688_0_x-large.jpg
B1YQtAbBY_0_165_3000_1688_0_x-large.jpg
SyzWPyMrK_652_544_1834_1032_0_x-large.jpg
rJeY8rkMrK_0_313_3000_1688_0_x-large.jpg

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد