خلال افتتاح جلسة الحكومة

بالفيديو: اشتية: سنناقش اليوم الاوضاع في جنين وكل احتياجاتها

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، مساء اليوم الاثنين، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية، أن "هذه الجلسة تعقد اليوم من مدينة جنين، وسنناقش اليوم الأوضاع في المحافظة واحتياجاتها من بنية تحتية وطرق ومياه بالإضافة لقضايا تطويرية ومالية".

وأضاف اشتية خلال افتتاح جلسة الحكومة، أن "هذه المحافظة لم تتوقف يوماً عن العطاء وهي تتعرض لأبشع أنواع التنكيل والقتل والهدم والتجريف ومصادر الاراضي كما تقف في صف المواجهة مع القدس وجبل صبيح".

وأشار إلى أن "إسرائيل تقول أنها ضد إقامة دولة فلسطينية لأنها ستكون دولة ارهابية ونحن نقول أننا ضحية اسرائيل الاستعمارية".

وشدد اشتية على أن "اجتياحات المسجد الأقصى اليومية من المستعمرين هي تحدي للإرادة الدولية وللإدارة الأمريكية التي طالبت إسرائيل بمنع اقامة صلاة اليهود في المسجد الاقصى".

وطالب الولايات المتحدة الأمريكية بمنع هذا القرار وعدم تغييبه لأن المسجد الأقصى هو مكان مقدس ومكان عبادة للمسلمين فقط.

ونوه اشتية إلى أن إسرائيل التي تهدم المنازل على رؤوس البشر فهي أيضاً تهدم القبور على الموتى وهو ما جرى امس في المقبرة اليوسيفية في القدس.

وأكد أن إعلان إسرائيل عن آلاف الوحدات الاستيطانية وبجريف أرض مطار القدس هو خرق للقانون الدولي وللإدارة الأمريكية التي طالبت إسرائيل بوقف الخطوات الأحادية، مطالباً العالم بالوقوف بوجه تلك الإجراءات.

وحول الأسرى الفلسطينيين قال رئيس الوزراء "نتابع قضية الأسرى المصربين عن الطعام ونطالب بالإفراج الفوري عنهم كما ونطالب أبناء شبعنا بالوقوف معهم في كل المحافظات".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد