ما هو سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني في السعودية اليوم؟

وفاة الشيخ صالح الشمراني

أفادت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد بوفاة الشيخ صالح الشمراني أحد رجال الدين والشريعة الإسلامية في المملكة.

كثيرون فجعوا بنبأ وفاة الشيخ صالح الشمراني في السعودية اليوم، حيث بدأ عدد كبير بالبحث عن سبب وفاة الشيخ صالح الشمراني ، حيث تبين بحسب البحث في تغريدات النشطاء ان سبب الوفاة يعود لمعاناة الشيخ الشمراني من مرض عضال ألم به خلال السنوات الأخيرة.

وكان الشيخ صالح الشمراني حافظا لكتاب الله عز وجل وإمام وخطيب جامع في العاصمة السعودية الرياض منذ عشرين عاما ، ومدرسا في ثانوية أبي عمرو البصري لتحفيظ القرآن الكريم.

وبحسب تلك الحسابات فإن الشيخ صالح الشمراني كان يتمنى نشر تلاوته للقرآن الكريم ، حيث طالب محبي الشيخ الشمراني كافة المواطنين بضرورة نشر تلاوته للقرآن الكريم.

ونعى عدد كبير من رجال الدين والشريعة الإسلامية في السعودية اليوم الشيخ صالح الشمراني ، داعين ان يتغمده الله بواسع رحمته وان يدخله جنات الفردوس.

وقال الناشط يوسف على توتير :" الله يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته ووالدينا وجميع موتى المسلمين نعم الإمام الحريص على جماعة المسجد بالنصح والارشاد والتوجيه كان هذا المسجد من منارة العلم ومتابعته لحلقات القرآن جاورته عشر سنوات بالرياض.. جبر الله مصاب اهله واحبابه".

وقال محمد بن سليمان الغرير على توتير :" رحم الله الشيخ صالح فنحسبه من أهل القرآن الذين تعلموا وعلموا القرآن وفي بعض الأيام أكون قريباً من حي الروابي فأتعمد الذهاب لمسجده للصلاة معه لما في تلاوته من جمال وخشوع وتأثر تؤثر بمن يصلي خلفه. فرحمه الله وجعل القرآن شافعاً ورافعاً له".

بدوره قال يوسف بن صالح العويد، صديق الشيخ صالح الشمراني عبر توتير :" رحم الله أخانا وإمامنا أبا عاصم وأسكته أعالي الجنان وأنزل عليه شآبيب رحمته وجعله من عباده وأوليائه المقربين فو الله إن خبر فقده فاجعة للجميع لأهله ولقرابته ولمسجده وجماعته وجيرانه وزملائه ومحبيه ونشهد الله على حبه فيه فقد كان نعم الأب لأبنائه ونعم الإمام لمسجده ومأموميه ونعم الخطيب لجماعته ونعم المعلم لطلابه ونعم الجار لجيرانه وأبناء حيه".

وأضاف :" أتذكر أنه لم يأل جهدا رحمه الله في متابعتنا في الحلقات فقد كان همه الوحيد ألا يتوقف دوي خلية الحفظة والقراء في ذلك الجامع فلا يمر أسبوعا الا ويزور إدارة الحلقة ويرى ما عندها ومال لديها وكان يسعى سعيا حثيثا للحلقات مع بداية كل فصل دراسي مع عامر وباني الجامع لأجل ان يوفر الأمور المادية المتعلقة بالرواتب للمعلمين والاداريين".

وبحسب المتابعات فقد شكل وفاة الشيخ صالح الشمراني صدمة لكثير من طلبة العلم الذي كانوا يتعلمون على يده في العاصمة السعودية الرياض.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد