الحكومة الفلسطينية تؤكد إلتزامها بتمكين استمرار عمل "الأونروا"

لقاء يجمع قطامي مع مديرة العمليات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين غوين لويس.

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، اليوم الخميس، أن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بتعزيز أداء وتمكين استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، ضمن الامكانيات المتاحة بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية .

وأضاف القطامي خلال لقاءه مديرة عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية غوين لويس، أن ذلك يأتي من خلال اعتماد الاستراتيجيات المختلفة لرفد التمويل لصالح الوكالة والمشاريع النوعية المنفذة في المخيمات الفلسطينية في انحاء الوطن.

وشدد على أهمية التزام الوكالة في تنفيذ المشاريع الموكلة اليها، وحرصه على دعوة المجتمع العربي والإسلامي لتحمل مسؤولياته اتجاه التزامه بالدعم المادي للوكالة للمحافظة على وتيرة واستمرار العمل الفاعل للمشاريع الممولة من الصناديق العربية والإسلامية، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية جدة.

وناقش القطامي عدد من المشاريع مع الوكالة وآليات التعاون في تنفيذها، والتي كان آخرها بقيمة 5 مليون دولار لصالح مشروعي تأهيل المنازل المتضررة في قطاع غزة ، ومشروع إدارة النفايات الصلبة في مخيمات الضفة.

من جهتها استعرضت غوين جهود الوكالة في حشد الدعم الدولي لمواجهة الضائقة المالية وآليات العمل في الإطار العام الذي تشهده من توقف الدعم والتجاذبات السياسية لقرار الدعم التي تواجهه من بعد قرار الإدارة الأميركية الأخير بهذا الخصوص.

واتفق الطرفان على مواصلة الجهد المشترك خاصة في المرحلة المقبلة

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد