وزارة النقل والمواصلات تشارك في تدشين جدارية بعنوان: "لا للحوادث .. نعم لسيادة القانون"

وزارة النقل والمواصلات تدشن جدارية "لا للحوادث نعم سيادة القانون"

شاركت وزارة النقل والمواصلات في تدشين جدارية بعنوان: "لا للحوادث .. نعم لسيادة القانون"، من تنفيذ اتحاد مؤسسات السلامة المرورية بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والثقافة وبحضور رئاسة المكتب الإعلامي الحكومي.

ورسم الجدارية عدد من الفنانين التشكيليين حيث تم رسمها في منطقة شارع الوحدة وسط مدينة غزة ، ويأتي ذلك مساهمة منهم من خلال ريشتهم في إيصال رسالة للحد من حوادث السير، ويبلغ طول الجدارية 6 متر، بينما يصل عرضها إلى 3 أمتار.

بدوره قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف: "إن الجدارية توثق من خلال الأعمال الفنية لعنوان من الأهمية أن تتدعى المؤسسات الحكومية والأهلية لوضع النقاط على الحروف بشأنه".

وأضاف " أننا نجتمع اليوم لنقول كفى للحوادث المرورية وكفى لهذه الضريبة الكبيرة التي تُدفع من الدماء ومن التضحيات وكفى للتكاليف التي لا لزوم لها إن أحسنا التعامل مع مكونات الحالة المروية والتزمنا بالقوانين وقامت كل الجهات بالملقى عليها".

ولفت إلى أنهم بصدد البدء بمرحلة جديدة تقوم على التوعية والإرشاد بضرورة الالتزام بالقوانين والواجبات، مؤكداً أن الجهات الحكومية تستعد للقيام بدور غير منقوص من خلال تهيئة الظروف المناسبة لنجاح العملية المروية.

بدوره، قال ممثل اتحاد السلامة المرورية، إن الجدارية تترجم الجهود المشتركة لجميع الضالعين في موضوع السلامة المروية من أجل تنبيه المواطنين والجهات التنفيذية للحد من حوادث المرورية وضبط الحالة المروية والتأكيد على التزام المواطن بالقوانين المروية.

وأضاف "هذه الجدارية جزء من الفعاليات التي تقوم بها مؤسسات السلامة المروية والتي تتنوع بين مسيرات وإعلانات ولوحات واسكتشات مسرحية من أجل الحث على ضبط الحالة المروية والمحافظة على الشعور العام في الشارع".

بدوره أوضح م. حسن عكاشة رئيس قطاع الشؤون المالية والإدارية في وزارة النقل والمواصلات أن هذه الجدارية تأتي ضمن جهود الوزارة لإيصال رسالة لجميع السائقين بأن الهدوء في السياقة أمانة، ويجب على السائق احترام قوانين السير.

13.jpg
12.jpg
11.jpg
10.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد