خارجية البحرين: اتفاق السلام نموذج للاستقرار والازدهار ونحرص على تفعيله

وكيل وزارة خارجية البحرين مع وفد مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية

قال وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، عبدالله بن أحمد آل خليفة، إن بلاده تحرص على تفعيل اتفاق السلام الإبراهيمي كنموذج عملي للاستقرار والازدهار، ونبذ التطرف والتعصب.

جاء ذلك خلال اجتماعه يوم أمس الأربعاء في مدينة نيويورك، مع وفد مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى، برئاسة ديان لوب.

وأشاد عبدالله آل خليفة، بالدور الذي تقوم به المنظمات الأمريكية المعنية في دعم ثقافة السلام، وتهيئة المناخ الإيجابي لتعزيز الحوار والتفاهم.

ونوه إلى علاقات التحالف الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، مثمنًا الجهود الأمريكية الفاعلة والحثيثة لإحلال السلام الإقليمي والعالمي.

وأثنى وفد مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى على مواقف مملكة البحرين من أجل تعزيز السلام والحريات الدينية.

وقبل عام، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، توصل إسرائيل والبحرين إلى اتفاق سلام. وتعد ثاني دولة تطبع مع الاحتلال بعد الإمارات.

كما صدر بيان مشترك عن الولايات المتحدة وإسرائيل والبحرين، يعلن إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل ومملكة البحرين. ووصف ترامب التطور بأنه "تاريخي حقًا".

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في 14 سبتمبر، معلقًا على توقيع الاتفاقين بين كلاً من الإمارات والبحرين مع إسرائيل: "سيضاف هذا اليوم إلى روزنامة الألم الفلسطيني وسجل الانكسارات العربية".

المصدر : أخبار الخليج - فرانس 24

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد