صناعات فلسطينية انتعشت خلال أغسطس المنصرم – إليكم المنتجات

عمال

نشر الجهاز المركزي للإحصاء، اليوم الثلاثاء، تقرير الإنتاج الصناعي في فلسطين خلال شهر أغسطس المنصرم.

ووفقًا لتقرير جهاز الإحصاء المركزي، فإن الانتاج الصناعي في فلسطين شهد نموًا خلال شهر خلال شهر آب الماضي، موضحًا أن الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال الشهر المنصرم سجل ارتفاعًا نسبته 14.47%.

ومقارنة بالشهر الذي سبقه، فقد سجل الرقم القياسي ارتفاعًا لكميات الإنتاج الصناعي إلى 114.96، مقارنة بـ 100.43 خلال شهر تموز 2021 (سنة الأساس 2019 = 100).

كما سجلت أنشطة الصناعات التحويلية سجلت ارتفاعًا نسبته 15.62% خلال الشهر المرصود، مقارنة بالشهر الذي سبقه، والتي تشكل أهميتها النسبية 87.89% من إجمالي أنشطة الصناعة.

وبشأن الأنشطة الفرعية التي لها تأثير نسبي كبير على مجمل الرقم القياسي، فنوه تقرير الإحصاء إلى أن معظم أنشطة الصناعات التحويلية سجلت ارتفاعًا في أقسام صناعة منتجات المعادن اللافلزية الأخرى "الباطون، والحجر والرخام، والإسفلت"، وصناعة الملابس، وصناعة منتجات المعادن المشكلة عدا الماكنات والمعدات "الألمنيوم"، ونشاط الطباعة واستنساخ وسائط الأعلام المسجلة، وصناعة الأثاث، وصناعة المنتجات الغذائية، وصناعة المنسوجات، وصناعة الكيماويات والمنتجات الكيميائية، وصناعة الورق ومنتجات الورق.

وأشار الجهاز المركزي للإحصاء إلى، أن أنشطة إمدادات الكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، سجلت ارتفاعًا نسبته 11.27%، لافتةً إلى أن أهميتها النسبية تشكل 7.38% من إجمالي أنشطة الصناعة.

وأفاد تقرير جهاز الإحصاء، بأن أنشطة إمدادات المياه والصرف الصحي وإدارة النفايات ومعالجتها ارتفعت بنسبة بته 1.81%، وتشكل أهميتها النسبية 1.84% من إجمالي أنشطة الصناعة.

وسجلت أنشطة التعدين واستغلال المحاجر ارتفاعًا طفيفًا نسبته 0.04%، وتشكل أهميتها النسبية 2.89% من إجمالي أنشطة الصناعة.

وفي مجال صناعة منتجات التبغ، فقد أوضح تقرير جهاز الإحصاء المركزي، الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في هذا القطاع سجل انخفاضًا خلال الشهر المنصرم.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد