حقيقة وفاة الشيخ محمود شعبان - ويكيبيديا محمود شعبان الداعية المصري

الشيخ محمود شعبان

نفت وسائل إعلام مصرية، اليوم السبت 2 أكتوبر 2021، كافة الانباء المنتشرة عبر وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة الشيخ محمود شعبان.

وانتشر خبر وفاة الشيخ محمود شعبان كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما جعل الكثير من النشطاء التساؤل حول حالته لصحية، إذ تبين من خلال متابعة وكالة سوا الاخبارية انه يتمتع بصحة جيدة وخبر وفاته عار عن الصحة ولا اساس لها.

وكان المحامي خالد المصري قد قال إن جهات التحقيق أمرت بحبس الدكتور محمود شعبان 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في قضية من 2020.

إقرء/ي أيضا..حقيقة وفاة محمود شعبان الشيخ المصري بأزمة قلبية

إقرء/ي أيضا..من هو الشيخ محمود شعبان ويكيبيديا

وكشف المصري في تصريحات صحفية أثناء تنفيذ إجراء إخلاء سبيله، وجد عليه قضية أخرى منذ 2020، مشيرا إلى أنه تم ترحيله مرة أخرى إلى سجن طرة.

وكانت قررت جهات التحقيق في وقت سابق، إخلاء سبيل الشيخ محمود شعبان، الشهير بـ "هاتولي راجل"، وذلك بعد اتهامه بالانضمام لجماعة مخالفة للقانون والدستور، والتحريض على العنف مما ترتب عليه حبسه لفترة زمنية.

أعلن محامي الجماعات الإسلامية خالد المصري، على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، أن النيابة أخلت سبيل محمود شعبان على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بشأن اتهامه بالانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والغرض منها الدعوة لقلب نظام الحكم.

من أبرز الاتهامات التي وجهتها النيابة إلى محمود شعبان، التحريض على أعمال عنف، والانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق والحريات.

ويكيبيديا محمود شعبان الداعية المصري

ويعد الشيخ محمود شعبان الداعية المصري لها العديد من البرامج التلفزيونية، حيث طرح العديد من الموضوعات المهمة، في ذات السياق طرح موضوعات مثيرة الى الجدل في الشارع المصري مما جعلة أن ينتشر اسمه بشكل كبير.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة كانت قد وجهت إلى شعبان عددا من الاتهامات، من ضمنها "التحريض على أعمال عنف، والانضمام إلى جماعة أنشأت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق والحريات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد