فصائل فلسطينية تعلّق على استشهاد شاب وامرأة في جنين والقدس وغزة

من مكان استشهاد امرأة في القدس

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الخميس، تصريحات صحفية في أعقاب استشهاد شاب وامرأة في جنين و القدس برصاص الاحتلال.

فيما يلي نص التصريح كما وصل سوا:

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

الشعبية: دماء الشهداء ترسم وحدة شعبنا وتخط استراتيجيته
المقاومة هي الخيار

 نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهداء إسراء خزيمة وعلاء زيود ومحمد عمار الذين ارتقوا برصاص الاحتلال في جنين والقدس ومخيم البريج بقطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأكدت الجبهة في بيان أصدرته اليوم الخميس 30/9/2021 أن الجرائم التي اقترفها العدو في القدس والضفة وغزة خلال الساعات الماضية تكشف الوجه الإرهابي للعدو، وتؤسس لخطوات وحدوية  مقاومة على طريق انتفاضة الحرية، وصفعة لكل المراهنين على إمكانية التعايش معه.

وأشارت الجبهة في بيانها إلى أن الدماء التي سالت على امتداد الأراضي المحتلة تحمل رسائل ومضامين أهمها وحدة شعبنا وخياره الكفاحي في مواجهة العدو، ورفض وإسقاط كل المحاولات المشبوهة لتجزئة شعبنا أو التعامل مع قضاياه وتصنيفها كملفات منفصلة، بالإضافة لأنها تكشف مجدداً ومعها كل دماء الشهداء الوجه الحقيقي لكيان الاحتلال ككيان عنصري وتشكيل عصابي مهمته ودوره الوظيفي تفريغ الأرض من أصحابها عبر القتل والإبادة والتشريد.

وطالبت الجبهة قوى شعبنا وتشكيلاته السياسية والأهلية بالتداعي السريع وعقد لقاء وطني شامل يشتق الإستراتيجيات السياسية والكفاحية في مواجهة العدو ويُعد لإطلاق أوسع انتفاضة جماهيرية في وجهه لتكن بذلك خطوة على طريق انطلاق حرب التحرير الشعبية طويلة المدى التي لا تتوقف إلى بكنس الغزاة عن كامل أرضنا المحتلة.
ودعت الجبهة جماهير شعبنا لأوسع مشاركة في جمعة الشهداء غداً على طول خطوط التماس ونقاط الاشتباك رداً على جرائم الإرهاب الصهيوني  المتوالية بحق الأرض والإنسان الفلسطيني.
 
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
المكتب الإعلامي- غزة

حركة حماس

تصريح صحفي

نعي شهداء شعبنا في القدس وجنين:

 تزف حركة المقاومة الإسلامية حماس شهداء شعبنا الأبطال في القدس وجنين، الشهيد البطل علاء زيود (٢٢ عامًا)، والذين ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال  في بلدة برقين بمحافظة جنين، والشهيدة البطلة إسراء خزيمية (٣٠ عامًا)، والتي استشهدت بعد إطلاق النار عليها عند بوابات المسجد الأقصى المبارك.

 إننا إذ ننعى شهداء شعبنا الأبطال، لنؤكد أن المقاومة المسلحة والمواجهة الشاملة مع الاحتلال هي القادرة على وقف عدوانه وطرد مستوطنيه من أرضنا المحتلة.

 نتوجه بالتحية لأهالي الشهداء وأهالي محافظة جنين القسام، التي تحمل لواء المقاومة في ضفتنا المحتلة، وهذا الرصاص المبارك الذي يوجه لصدور الأعداء ويذل قوات النخبة في جيش العدو هو الرصاص الذي يفتخر به شعبنا بانتماءاته كافة.

 إن الدماء الزكية الطاهرة التي سالت على بوابات المسجد الأقصى، تؤكد أنه سيظل بوصلة شعبنا، وحمايته، والدفاع عن حرمته وقدسيته شرف يشارك فيه كل أبناء شعبنا رجالًا ونساءً.

حركة المقاومة الإسلامية حماس
الخميس: ٣٠ سبتمبر٢٠٢١م

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : ننعى الشهيد البطل اعلاء زيود الشهيدة  من بلدة السيلة الحارثية غربي جنين الذي ارتقى خلال مواجهات واشتباك مسلح مع قوة إسرائيلية خاصة في بلدة برقين.

لجان المقاومة : ننعي الشهيدة اسراء خزيمية التي استشهدت في جريمة اعدام صهيونية فاشية جبانة في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم .

لجان المقاومة : دماء الشهيد علاء زيود والشهيدة اسراء خزيمية ستبقى منارة لكل الابطال والاحرار وستظل وقودا للثورة المتصاعدو في وجه الاحتلال .

لجان المقاومة : جريمة العدو الصهيوني في برقين والقدس ما هي الا حلقة في مسلسل جرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق ابناء شعبنا .

لجان المقاومة : جرائم العدو الصهيوني في برقين والقدس لن تكسر ارادة شعبنا ولن تثنيه عن مواصلة المقاومة والانتفاضة حتى اجتثاث هذا السرطان الصهيوني من جسد الامة .

لجان المقاومة : جريمة العدو الصهيوني في قرية برقين والقدس تستدعى اشعال ثورة وانتفاضة عارمة تقتلع العدو الصهيوني من ارضنا المباركة .

لجان المقاومة: ندعو الى وقف التنسيق الامني المخزي واطلاق يد المقاومة لتوجيه الضربات للعدو على كافة نقاط الاشتباك مع العدو الصهيوني في الضفة .

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 30 سبتمبر /ايلول 2021م الموافق 23 صفر لعام 1443 هجرية

حركة المبادرة الوطنية

د. مصطفى البرغوثي: الاحتلال يرتكب جريمتين جديدتين ونطالب بلجنة تحقيق دولية في جرائم الاغتيال التي ينفذها 

قال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب اليوم عن سابق إصرار وترصد جريمتي اغتيال جديدتين للشابة إسراء خزيمية في القدس و الشاب علاء زيود في برقين بجنين. 

وقال البرغوثي إن استهتار قوات الاحتلال بحياة الفلسطينيين وحقوقهم الإنسانية بلغ حدا لا يمكن احتماله ، ولا أحد يصدق ادعاءات الاحتلال والحكومة الإسرائيلية في تبريرها لهذه الجرائم، ونحن نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في جرائم الاغتيال التي تنفذها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية و جيش الاحتلال.

وأكد البرغوثي أن الاحتلال واهم إن ظن أن حملته القمعية ستكسر إرادة الشعب الفلسطيني أو تصميمه على نيل الحرية من الاحتلال و نظام الأبرتهايد و التمييز العنصري.

الجهاد 

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية طارق عز الدين:

 

- تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيدة الأم إسراء خزيمية(30 عاما)، من بلدة قباطية بمحافظة جنين، والتي أعدمها جنود الاحتلال قرب المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس، ثم قاموا بالتنكيل بجثمانها الطاهر.

 

- إن هذه الجريمة الصهيونية الجديدة بحق أم لثلاثة أطفال، هي شاهد إضافي على سياسة التطهير العرقي التي يمارسها العدو ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة ضد أهلنا في القدس المحتلة، بهدف تهجيرهم والقضاء على وجودهم.

 

- نؤكد أن دماء الشهيدة إسراء خزيمية، كما دماء كل شهداء شعبنا، لن تذهب هدراً، بل ستزيد المعركة اشتعالاً، حتى الحرية والنصر بإذن الله.

 

- الرحمة للشهيدة إسراء خزيمية، وخالص العزاء لعائلتها ولزوجها وأبنائها، ولأهلنا في بلدة قباطية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد