إغلاق ثلاث مدارس بعد الكشف عن 300 إصابة في كفر قرع

اغلاق 3 مدراس في كفر قرع بسبب فايروس كورونا

أُغلقت ثلاث مدارس ابتدائية في بلدة كفر قرع، صباح اليوم الاربعاء، 29 سبتمبر/أيلول، وذلك بعد الكشف عن أكثر من 300 اصابة بفيروس كورونا بين صفوف طلبة المدارس.

وأكد رئيس مجلس كفر قرع المحلي، فراس بدحي، انه تم اغلاق ثلاثة مدارس في البلدة بعد انتشار فيروس كورونا في وتحديدًا بين صفوف طلبة المدارس، والفئات العمرية الصغيرة.

وقال رئيس المجلس إن "الوضع مقلق حاليًا في بلدة كفر قرع، إذ يوجد في البلدة ما يقارب على 400 إصابة مؤكدة بالفيروس، ومعظم الإصابات بين طلبة المدارس في البلدة، حيث أنه أكثر من 300 اصابة بين الطلبة، وهذا الأمر الذي يقض مضاجعنا ويقلقنا".

كما واضاف بدعي حول الخطوات لمحاربة الوباء بين الطلبة ان : " اتخذنا عدد من الخطوات لمحاربة الوباء بين صفوف الطلبة، حيث تم إغلاق ثلاثة مدارس في البلدة، وذلك للحد من انتشار الفيروس، وأيضًا إغلاق جميع المرافق العامّة في البلدة، وبالإضافة إلى ذلك إبطال جميع الفعاليات التربوية في الوقت الحالي، وذلك لمنع انتشار الوباء".

وتابع بدحي: "نحن نتحدث عن 300 إصابة، وذلك في مختلف المراحل التعليمية ومنها الابتدائية والإعدادية والثانوية، ولكن نلاحظ أن الانتشار الأقوى بين صفوف المدارس الابتدائية بشكل خاص، لذلك اتخذنا قرار بإغلاق ثلاثة مدارس ابتدائية".

واوضح رئيس مجلس كفر قرح أن "إغلاق المدارس سيثير قلق الأهالي الذين لديهم الكثير من الالتزامات الشخصية، ووجود الأولاد داخل المنازل والتعلم عن طريق منظومة التعلم عن بعد ليس الحل الأمثل للأهالي، لكننا نعتقد أن صحة وسلامة الطلاب فوق كل اعتبار، ومن هنا قررنا إغلاق ثلاثة مدارس في الوقت الحالي، ولن أتردد في إغلاق مدارس أخرى بحال اقتضت الحاجة، وذلك على ضوء المعطيات التي نتلقاها من وزارة الصحة، إذ أننا نعلم أن هناك العديد من الانتقادات، لكن نفضل صحة وسلامة الطلبة والأهالي على كل شيء".

واشار بدعي بشأن التطعيمات الى أن "الإقبال على التطعيمات في البلدة ليست كما هو مطلوب، تقريبًا يكون خلال الأسبوع ثلاثة أيام يوجد محطات للتطعيم والفحوصات في البلدة، وبدورنا نهيب بالأهالي للتوجه لتلقي التطعيمات، وهذه الفرصة متاحة لكل إنسان فوق سن ال 12 عام، التطعيم آمن ولا خوف من التطعيم، وكل ما زاد عدد المتطعيمن تقل نسبة الإصابة بالفيروس لذلك توجهوا لتلقي التطعيمات".

المصدر : كل العرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد