غرفة تجارة المحافظة الوسطى تفتتح البرنامج التدريبي لبناء قدرات 15 منشأة اقتصادية

غرفة تجارة المحافظة الوسطى

افتتحت غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة الوسطى البرنامج التدريبي لبناء قدرات 15 منشأة اقتصادية مرشحة للاستفادة من مشروع الاستجابة والتعافي الاجتماعي والاقتصادي لجائحة كوفيد-19 المنفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) ، وبتمويل من حكومة الدنمارك من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني. يأتي هذا البرنامج ضمن نشاطات الاطار الوطني لإسناد وتطوير المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة- منشأتي – مكتب دير البلح المنفذ من قبل اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، وبتمويل منUNDP.

حيث حضر الافتتاح عن غرفة تجارة وصناعة وزراعة المحافظة الوسطى كلا من أ. عيسي أبو ربيع مدير عام الغرفة وأ. رائد أبو دغيم - مكتب منشأتي محافظة دير البلح  و عن جمعية التنمية الزراعية م. عفاف أبو غالي مدير التقييم والمتابعة ، و أ. لينا أبو العطا .

في بداية اللقاء رحب الاستاذ عيسى ابو ربيع بالحضور مؤكداً على دعم الغرفة التجارية للمشاريع الريادية كونها تمثل الجزء الكبير من الاقتصاد الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية ، مثمناً جهودهم المبذولة في نجاح مشاريعهم الخاصة والتي من شأنها أن تحافظ على الاقتصاد في قطاع غزة على الرغم من كافة المعوقات التي يمر بها.

ومن جهتها اشارت م. عفاف ابوغالي  الى ان هذا المشروع يأتي ضمن الهدف الاستراتيجي وهو تحسين المستوى المعيشي وخلق فرص التوظيف والحد من الفقر من خلال دعم الفئات الأكثر ضعفا على مختلف المستويات، بما يضمن رفع المعاناة عنهم والمساهمة في تحريك العجلة الاقتصادية"

 وبينت ابوغالي أن المشروع يركز في عمله على المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل في قطاع الزراعة و قطاع الأغذية الزراعية حيث تعد من أكثر القطاعات تضرراً من فيروس كورونا .

الجدير ذكره ينفذ البرنامج التدريبي، شركة التسويق الحديث والاستشارات MMC  وهي احد الشركات الرائدة في مجال التدريب والاستشارات في محافظة دير البلح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد