ما حقيقة وجود أزمة مالية لدى "حماس والجهاد"؟

غزة / خاص سوا / تداولت وسائل إعلام مختلفة على مدار اليومين الماضيين أنباء تفيد بان حركتي حماس والجهاد الاسلامي تعانيان من أزمة مالية خانقة ، طالت المكاتب الاعلامية وبعض المؤسسات للحركتين ، الأمر الذى نفته حماس والجهاد خلال تصريحات منفصله لوكالة "سوا" صباح اليوم الأحد.


وقال القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب لوكالة "سوا" ان حركته لا تمر بأزمة مالية جراء الانعكاسات التي تجرى في المنطقة والاقليم.


وأضاف حبيب :" حركة الجهاد لا تمر في أزمة مالية وما يجري الحديث عنه في وسائل الاعلام المختلفة لا أساس له من الصحة".


وتابع:" لا وجود لازمة مالية وما يجرى حاليا هي اجراءات فنية فقط".

وتُقدم إيران الدعم لحركة الجهاد الإسلامي خاصة في المجال العسكري لمواجهة اسرائيل، ويؤكد قادة الحركة ان إيران تقدم الاموال "غير المشروطة" في إطار دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.


من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس زياد الظاظا أن حركته لا تمر بأزمة مالية، وجميع أنشطة الحركة لم تتغير وهي لا تعتمد على المال الخاص بالرواتب والمكافآت الخاصة بموظفي غزة.


وقال الظاظا في اتصال هاتفي مع (سوا) " لم نقلص أنشطة وفعاليات الحركة ونحن نتصرف وفق امكانياتنا وطاقاتنا ونبذل أقصى جهد ممكن من خلال العاملين في هذا المجال".


وحول الدعم المالي الخارجي للحركة، أشار الظاظا أن الدعم المالي لفلسطين قَلّ، لأنه له علاقة بالأوضاع السياسية الموجودة في المنطقة العربية والكثير من ذلك الدعم الرسمي والشعبي ينّصَب حاليا للشعوب التي تعيش حياة كارثية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد