الأحمد:اتفاق القاهرة لا ينص على أن تلتزم حكومة بدفع رواتب موظفي غزة

رام الله / سوا/ أكد رئيس وفد المصالحة الفلسطينية عن حركة فتح "عزام الأحمد" أن اتفاق القاهرة لا ينص على أن تلتزم حكومة التوافق بدفع رواتب موظفي غزة ، مشدداً في الوقت ذاته أنه لن يترك أي موظف بدون راتب.

وبين الأحمد أن اتفاق المصالحة واضح وينص على تشكيل لجنة من خبراء قانونيين لدراسة واقع الموظفين وفق القانون والكفاءة والتضخم الوظيفي الموجود في قطاع غزة، ليحدد احتياجات كل وزارة من الموظفيين الشرعين وحتى الموظفيين الذين عينتهم حماس بعد سيطرتها على القطاع.

وقال الأحمد في مؤتمر صحفي عقده في رام الله مساء اليوم الثلاثاء، "لا يجوز لأي طرف من الأطراف التدخل في عمل الحكومة، وأي ملاحظات على علمها يجب أن يراجع فيه الرئيس الذي أصدر مرسوماً بتشكيلها".

وأضاف " الأسلوب الذي تتبعه حماس خاطئ ولا أريد أن أصفه بأكثر من ذلك"، متابعاً "كانوا يقولون لنا إن الأمن مستتب في غزة، وهم الآن يمنعون الناس من تقاضي الرواتب".

وطالب الأجهزة الأمنية في غزة منع الاعتداءات على البنوك والمواطنين، واصفاً ما جرى "غوغاء" يجب وقفها فورا لأنها ستحول دون تنفيذ الاتفاق.

ووجه الأحمد لقيادة حماس قوله: لا تجعلوا بعض معارضي انهاء الانقسام ان يجرونا الى المربع الأول، انهاء الانقسام سلوك وطني، نسعى الى لغة محبة فما الداعي لرفع صور البنا و"المخلوع المطرود" مرسي في مدينة الخليل.

وذكر الأحمد: قلت لهنية قبيل توقيع تفاهمات الشاطئ من كان يدفع لكم الرواتب فليستمر بالدفع، علما أن معاناة الموظفين هناك منذ 9 اشهر، وقلت سنقوم بمساعدتكم بالحديث مع الاشقاء العرب.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد