سبب وفاة الشيخ حسن زاده آملي - ويكيبيديا الشيخ حسن زاده آملي

سبب وفاة الشيخ حسن زاده آملي

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية، مساء اليوم السبت 25 سبتمبر 2021، عن وفاة حسن حسن زاده الآملي في أحد مشافي طهران.

وكشفت وسائل الاعلام المحلية، أن سبب وفاة الشيخ حسن زاده آملي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 95 عاما، حيث نفت كافة الانباء المتداولة بشان وفاته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيرة الى أن تسيع جثمانه يوم غد الاحد على عدد يقتصر على الاهل والأصدقاء المقربين التزاما بقرار السلطات مع تفشي سلالات جديدة من وباء كورونا.

وأوضحت أن الشيخ حسن زاده آملي نقل قبل عدة ايام الى العناية المركزة نتيجة تدهور حالته الصحية، حيث كان يعاني من مرض السرطان، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالية بتفاصيل سيرة الذاتية لجميع متابعيها في إيران.

يذكر أن حسن طبري آملي (بالفارسية: حسن حسن‌زاده آملی) أو حسن حسن زاده الآملي عالم إيراني ديني شيعي معاصر، فيلسوف عارف مفسر ومؤلف كتب ورسائل عديدة. يعرف بالعلامة ذوالفنون. كما أنه متخصص في الأدبيات والنجوم، من اساتذة الحوزة العلمية بمدينة قم.

كما يعد نجم الدين حسن الطبري، والده عبد الله الطبري، ولد حسن زاده سنة 1346 للهجرة في مدينة آمل شمال إيران. بدأ بدراسة المقدمات في مدينته آمل، وفي سنة 1369 للهجرة انتقل إلى العاصمة طهران لمواصلة دراسته الحوزوية في مدرسة الحاج أبي الفتح.

كما يوجد له العديد من التأليفات أبرزها في علم العرفان الفلسفة والفقه الطب الهيئة وعلم الفلك وغيرها والحجج البالغة على تجرد النفس الناطقة و دروس اتحاد العاقل و المعقول و نصوص الحكم على فصوص الحكم ، و هو شرح فصوص الفارابي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد