قتلى وجرحى في جرائم مختلفة بالداخل الفلسطيني خلال الأسبوع الماضي

جرائم اطلاق النار في الداخل الفلسطيني

شهدت بلدات الداخل الفلسطيني 1948، خلال الأسبوع الماضي، جرائم اطلاق نار أدت الى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف المواطنين، في ظل غياب تام وتواطؤ للشرطة الإسرائيلية.

ووفق صحيفة "يسرائيل هيوم" فقد قتل خلال الأسبوع الماضي، 7 مواطنين عرب وأصيب ما يقرب من 10 آخرين، خلال جرائم اطلاق نار استهدفتهم في عدة مدن وبلدات عربية.

وأوضحت الصحيفة انه قُتل يوم الاثنين المنصرم 20/9/2021 شابان في الزرازير والطيبة وأصيب 6 أشخاص بجروح بعد تعرضهم لإطلاق نار خلال تواجدهم في حفل زفاف، وهما فادي غريفات (24 عاما) من الزرازير، ونور صرصور (25 عاما) من الطيبة.

وفي يوم الثلاثاء 21/9/2021 ، تعرض الشاب يوسف حسين الشقيلي (30 عامًا) من منطقة وادي النعم، لإطلاق نار وبعدها فارق الحياة متأثرا بجراحه.

ومساء يوم الخميس23/9/2021، وقعت 3 جرائم اطلاق نار في مدينة الطيبة، حيث أُصيب الشاب حسام عثمان الذي يبلغ من العمر 23 عاما، بجراح حرجة، إثر تعرّضه لإطلاق نار في شارع "ألنبي" في حيفا، حينما كان يتواجد داخل سيارة استقلّها، قبل أن يلقى حتفه لاحقا متأثرا بجراحه.

وفي الطيبة نفسها، أُصيب شخصان بجراح متفاوتة، جرّاء تعرّضهما لجريمتَي إطلاق نار، ودهس في المدينة.

كما أصيب شخص يبلغ من العمر 40 عاما بجراح متوسطة، إثر تعرّضه لجريمة إطلاق نار، بالقرب من منطقة البريد المركزية في ذات المدينة.

وأوضحت الصحيفة انه قُتل في مدينة الناصرة يوم أمس الجمعة 24/9/2021 ، شخص يُدعى (نعيم سوري) بعد إصابته بجروح خطيرة جداً، إثر تعرضه لإطلاق نار في ذات المدينة، بعد خروجه من السجن قبل 4 أشهر على خلفية إدانته بعملية قتل، وقضائه عقوبة السجن لمدة 32 عام.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن عدداً من المجرمين أقدموا على اطلاق النار على الضحية، على خلفية صراعات إجرامية قديمة جداً.

وتابعت الشرطة انه في ذات اليوم تلقت بلاغ عن إصابة شخص بجراح خطيرة جداً بعد تعرضه لعملية اطلاق نار في كُفر قاسم.

ليلة الجمعة الدامية

وأوضحت الصحيفة أنه خلال ليلة أمس الجمعة، أصيبت عائلة كاملة مكونة من الاب والأم والابن بجراح مختلفة أثناء تواجدهم داخل سيارة في أم الفحم، حيث وُصفت حالة الابن بالخطيرة جداً، فيما أصيب شخص آخر بعملية اطلاق نار مشابهة في الناصرة.

وفي حالة أخرى من ذات الليلة، قُتل المواطن أحمد الجرجاوي 30 عاماً من سكان شقيب السلام، بطلقات نارية بعد تواجده داخل محل تجاري في بئر السبع، واصابته إصابة خطيرة، الامر الذي أدى الى اعلان مستشفى سوروكا عن وفاته صباح اليوم السبت.

ومساء اليوم السبت قالت القناة الـ12 العبرية، إن جريمة جديدة وقعت في المجتمع العربي راح ضحيتها سيدة إثر تعرضها لإطلاق نار في قرية اللقية بالنقب.

ووفق الصحيفة فقد قُتل 93 شخصاً منذ بداية العام في البلدات العربية بحوادث اطلاق نار مختلفة.

واجتمع الكابينت الإسرائيلي قبل يومين لإدخال عناصر الشاباك الى جانب الشرطة الإسرائيلية في العمل على وأد الجريمة داخل المجتمع العربي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد