ماذا قال الادعاء العام في سلطنة عمان حول قضية منير البلوشي؟

منير البلوشي

علق الادعاء العام في سلطنة عمان مساء أمس الثلاثاء على قضية الناشط السياسي منير البلوشي ، والذي تم سجنه بسبب تغريدات له نشرها على توتير وانستقرام تتعلق بتهم فساد لمسؤولين في أحد الوزارات بالسلطنة.

الادعاء العام وفي تعليقه على قضية منير البلوشي قال في بيان أصدره حول حول ما تم رصده عبر منصات التواصل الاجتماعي من تزايد وتيرة الكتابات المسيئة والإشاعات المثيرة ونشر أخبار تتضمن إسناد أفعال جرمية ونسبتها إلى أفراد أو مؤسسات.

وأكد الادعاء العام على أن نشر مثل هذه الأخبار بقصد إثارة الرأي العام أو بغرض نشر الشائعات، يعد جريمة تصل عقوبتها إلى السجن (۳) ثلاثة سنوات والغرامة (۳۰۰۰) ثلاثة آلاف ريال عماني، حيث أن النشر في وسائل التواصل الاجتماعي لا يعد طريقة من طرق الإبلاغ، وقد يؤثر على إجراءات التحقيق.

سجن منير البلوشي في سلطنة عمان – ما هي الأخطاء التي وقع فيها؟

كما أكد الادعاء العام في سلطنة عمان بأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من يقوم بمثل تلك الكتابات والإشاعات أو يروج أو يحرض أو يساعد عليها بأي شكل من الأشكال وفقا للقوانين والأنظمة السارية.

وقررت النيابة العامة في سلطنة عمان حبس الناشط السياسي منير البلوشي بسبب عدم افصاحه عن المعلومات التي بحوزته والتي اتهم فيها أحد المسؤولين في وزارة التجارة بالروشة والمحسوبية ، موجها حديثه للسلطان هيثم بن طارق بضرورة وقف هذا الفساد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد