سجن منير البلوشي في سلطنة عمان – ما هي الأخطاء التي وقع فيها؟

منير البلوشي

قامت السلطات الأمنية في سلطنة عمان بسجن الناشط منير البلوشي اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 ، بعد عدم افصاحه عن المعلومات اللازمة للوزارة والتي نشرها عبر حسابه الرسمي على توتير.

سجن منير البلوشي في سلطنة عمان وما هي الأخطاء التي وقع فيها ، نسردها في هذا التقرير الذي يسلط الضوء بالكامل على قضية سجن منير البلوشي.

وكان منير البلوشي قد نشر عدة تغريدات جاءت على النحو التالي:

مولاي السلطان هيثم بن طارق في عهدك الميمون بغيت موافقة وبحثت عنها بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لدى أرض صناعية وهناك شركة تريد استثمار هذه الأرض ولكن يجب موافقة الوزارة الموقرة وذهبت بنفسي ومحاولة اقناعهم بالموافقة أو دخولي على معالي الوزير ولكن لا جدوى.

وتابع منير البلوشي :" للأسف اعذار تهرب تسليك ، المهم عندما ذهبت من الباب الضيق والبحث عن المساعدة طلب مني رشوة 20 الف ريال عماني ، يعني يا مولاي اذا انت والوزير ما تعطون الموافقة فهناك اخرون بالوزارة بيجيبونها غصب عن اللي ما يرضى".

وأضاف :" السؤال يا مولاي السلطات هيثم بن طارق ، هل هذا الشئ ليس بفساد في عهدك؟".

وقال حساب العقيد العسكري في سلطنة عمان :" تم التحفظ على المواطن منير البلوشي بعد (عدم) إفصاحه بالمعلومات اللآزمة للوزارة عن المزاعم التي أشار لها في وقتٍ سابق عبر حسابه بموقع "تويتر"، ولاستجلاء الحقيقة والتحري من دقة المعلومة تم استدعائه من الجهات المختصة، وهو يلقى الرعاية التامة ولله الحمد".

شاهد: حقيقة عودة زازا البلوشي لطليقها

شاهد: مصطفى الآغا وزوجته يرقصان داخل السيارة

الأخطاء التي وقع فيها منير البلوشي

وسرد حساب 1988 | Dragoo الأخطاء التي وقع فيها الناشط منير البلوشي والتي أدت الى سجنه في سلطنة عمان وهي كما جاءت على النحو التالي:-

أولاً :التحدث مع شخص جلالة السلطان بطريقة غير مؤدبه وسطحية

ثانياً :إصراره على طلب الموافقة ومع علمه بأن الأرض غير مستوفيه للشروط وقد تم اعلامه مسبقاً بذلك

ثالثا :محاولته تمرير الموافقة بطريقة (من تحت الطاولة) وذهب لشخص كان قد يمرر له الموافقة

رابعا: اقوم بالتغريد والتشهير بإحدى الوزارات ووزيرها وإضافة السلطان بنفس الحلقة فقد تجاوزت الخطوط (إن لم تملك دليل على موضوع الرشوة) ما اضحكني هو تلبية منير البلوشي لدعوه وزير قد شوه سمعته وسمعة وزارته بالأمس، وكأنه لم يقم بالتغريد ضده ، وقام بدور الجرادة عندما ترمي نفسها بالنار.

أخيرًا ما حدث مع منير البلوشي هو بالتحديد عندما لا تقوم بميزان كلامك وعدم اختيارك للمفردات وإنما هنالك اشياء لا يجب عليك فضحها لأنك قد تفضح نفسك أيضًا ، وأسرار لا يمكن للعامة معرفتها

السؤال هنا.. هل يستأهل ما حصل له؟

وأثار سجن منير البلوشي موجة من الغضب في سلطنة عمان حيث دشن النشطاء وسم على موقع توتير يطالبون فيه بضرورة اخلاء سبيل الناشط منير البلوشي ومحاسبة الفاسدين في السلطنة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد