وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين في بيت لحم

57-TRIAL- بيت لحم /سوا/ شارك المئات من أهالي الأسرى ومواطنين في بيت لحم اليوم الثلاثاء، في الوقفة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 48 يوما.
واحتشد المشاركون في ساحة كنيسة المهد تلبية لدعوة من راديو بيت لحم 2000 ومع الجمعيات والمؤسسات المعنية بشؤون الأسرى ، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية وصورا لبعض الأسرى .
وقال النائب أنور زبون إن هذه الوقفة لها دلاله كبيرة على مدى عمق قضية الأسرى في قلوب المواطنين وأهمية مناصرتهم من أجل تحقيق أهدافهم المنشودة بإلغاء الاعتقال الإداري وصولا الى كسر شوكة المحتل.
وأضاف، إن الحراك الشعبي تفاعلا مع الأسرى ليست بالشكل المطلوب وبالتالي الدعوة الى توسيع المشاركة في مختلف المناطق وبأعداد كبيرة، لأن هذا من شأنه أن يعزز من صمودهم وعزيمتهم في مواجهة كل المخاطر التي تحدق بهم .
من جانبه أشار المدير التنفيذي لنادي الأسير الفلسطيني عبد الله الزغاري، إلى أن حالة الأسرى في خطر كبير وهم الآن يتعرضون الى الموت البطيء وان عددا منهم تم نقلهم الى مستشفيات اسرائيلية لتقلي العلاج بعد تدهور حالتهم الصحية.
وناشد المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الانسانية الوقوف عن كثب عما يجري من انتهاكات بحق أسرانا والتدخل سريعا لإيقاف الموت البطيء بحقهم، لأنه لا يعقل ان يقف العالم مكتوف الأيدي أمام الصورة البشعة التي  يتعرض لها الأسرى.
وطالب المشاركون على ضرورة تعزيز الصف الوطني في عملية التضامن مع الأسرى والابتعاد عن الحزبية والتنظيمية لأن قضية الأسرى توحد لا تفرق .
295
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد