بعيدا عن الدواء.. طرق خفض السكر بسرعة!

طرق خفض السكر بسرعة

يعد السكر، مرض العصر لذلك يجب علينا مراقبة معدلات السكر في الدم بشكل منتظم لانها الطريقة الأمثل للوقاية من مرض السكري وفي حال إرتفع ضغط الدم، من الضروي اللجوء الى الطرق التي تساهم في خفضه.

في هذا المقال تستعرض لكم وكالة سوا الإخبارية مجموعة من الطرق لخفض السكر المرتفع بسرعة :

الرياضة: من أفضل وأهم الطرق التي تساعد في خفض السكر المُرتفع هي ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة أو المشي لحوالي 20 دقيقة وهذا لأن التمارين تحفز الخلايا العضلية على استخدام الكميات الزائدة من السكر لإنتاج الطاقة مما ينعكس بشكل إيجابي على معدل السكر في الدم.

الماء: سبق وحدثناك عن فوائد الإكثار من شرب الماء وكيف ينعكس هذا بطريقة إيجابية على صحتك، ولهذا السبب من الضروري شرب ما لا يقلل عن 500 مل من الماء لتحثي جسمك على التخلص من نسبة السكر الزائدة في الدم عبر الكليتين.

وجبة من البروتين: أشارت العديد من الدراسات أن الجسم يحتاج الى البروتين ليقوم بمهامه بالشكل المطلوب وهو يساعد في تعديل مستويات السكر في الدم، ولهذا السبب ننصحك بالحصول على وجبة غنية بالبروتين إن كنت تعانين من ارتفاع الضغط.

شاي القرفة: من المعروف أن للقرفة تأثير كبير وقوي على صحتك، فقد أشارت الدراسات أن القرفة فعالة في خفص معدل السكر في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين. ولهذا السبب ننصحك بتناول كوب من شاي القرفة غير المُحلى أو القهوة السوداء مع إضافة القليل من القرفة.

بهذه الطرق البسيطة والطبيعة يمكنك خفض السكر المرتفع بسرعة.

المصدر : عائلتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد