حقيقة الافراج عن أسماء السبيعي في السعودية

أسماء السبيعي معتقلة في سجن حائر

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين انباء تفيد بنية السلطات الأمنية في المملكة بالافراج عن الناشطة أسماء السبيعي، حيث ستوافيك وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل.

حقيقة الافراج عن أسماء السبيعي من السجون السعودية، نرصدها هنا ، حيث قالت أنباء غير مؤكدة حتى اللحظة ان السلطات في المملكة تنظر في الافراج عن أسماء السبيعي تزامنا مع اليوم الوطني السعودي الـ91.

ورصدت سوا بعض التغريدات على موقع توتير تفيد بان السلطات الأمنية في السعودية تتجه نحو الافراج عن أسماء السبيعي ، الا ان هذه الأنباء لم يتم تأكيدها رسميا من قبل الجهات الرسمية في المملكة أو حتى وسائل الاعلام السعودية المعتمدة.

وكان حساب معتقلي الرأي الناشط في السعودية قد قال إن قوات الأمن السعودية اعتقلت أسماء السبيعي من منزلها في العاصمة الرياض في الثاني من يونيو الماضي وذلك على خلفية نشاط ومطالبات سلمية.

وتعتقل السلطات السعودية أسماء السبيعي في سجن الحائر السياسي بالعاصمة الرياض ، حيث ما زالت كافة المعلومات عنها غير متوفرة بسبب الظروف الأمنية التي تفرضها السعودية على هؤلاء السجناء.

وخلال السنوات الأخيرة انتقدت منظمات حقوقية دولية تردي حالة حقوق الانسان في المملكة العربية السعودية ، بعد حملات الاعتقال التي طالت عدد كبير من رجال الدين والنشطاء والناشطات في المملكة على خلفية ابداء الرأي وحرية الرأي والتعبير.

وتطالب المنظمات الحقوقية السلطات السعودية بضرورة الافراج عن الناشطات والنشطاء السعوديين من سجونها واحترام حقوق الانسان وحرية الرأي والتعبير وعدم المساس بالمواطنين الذين يعبرون عن رأيهم على مواقع التواصل الاجتماعي او التجمعات السلمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد