صحيفة أميركية : رصد تفشي فيروس RSV بين الأطفال

فيروس يصيب الأطفال

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، عن مستشفيين للأطفال في واشنطن قولهما، إنهما سجلا ارتفاعًا في عدد المصابين بفيروس "RSV" الخلوي التنفسي.

وقال المستشفى الوطني للأطفال في واشنطن، إن عدد المصابين بالفيروس RSV في قسم العناية المركزة ضعف عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا .

من جهته، ذكر طبيب الأطفال، دين فينكيلشتاين، من مستشفى Capitol Medical Group، أن الفيروس لم يصبح أخطر مما كان عليه سابقًا، لكن الأطباء مضطرون حاليًا لعلاج الناس المصابين بكورونا وRSV.

ما هو فيروس RSV ؟

ويوضح الأطباء، أن عدوى فيروس RSV غالبًا ما يصحبها ارتفاع في درجة الحرارة ظهور السعال وسيلان الأنف وقد يؤدي إلى ضيق التنفس وإلى نوع من فشل الجهاز التنفسي.

وكما نقلت واشنطن بوست، فإن الفيروس قد يحدث التهابًا في القصيبات، وهو مرض يصيب الفروع السفلية من القصبات الهوائية.

وتشير إلى، أنه يسجل ارتفاعات في وتيرة الإصابة بفيروس RSV خلال فصل الشتاء، موضحةً أنه يوجد الآن عدد أكبر من المعتاد من المصابين بالفيروس

ويعتبر الأطباء أن جائحة فيروس كورونا تسببت بارتفاع نمو عدد الإصابة بفيروس "RSV".

وعللوا أنهم بدأؤوا بتسجيل إصابات بالفيروس نهاية مارس الماضي خلال 12 أسبوعًا بالتزامن مع حالات الإصابة بمتحور "دلتا" من فيروس كورونا، بسبب تخفيف بعض الإجراءات.

وخلال شتاء العام الماضي لم يسجلوا أطباء الأطفال إصابات بفيروس RSV والإنفلونزا التقليدية، وذلك بسبب القيود المفروضة على خلفية انتشار فيروس كورونا، وخاصة حظر إجراء الفعاليات الجماعية.

وتدل معلومات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن فيروس "RSV" يعد السبب الأكثر انتشارًا للالتهاب الرئوي عند الأطفال دون سن سنة واحدة.

وعندما تدخل العدوى الى الرئتين بشكل عميق يواجه الأطفال المصابون به صعوبات في التنفس، وقد يحتاجون إلى نقلهم إلى المستشفى وقناع الأكسجين.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد