تفاصيل جديدة عن اعتقال نفيعات وكمامجي .. عملية "خداع وتضليل"

مناضل نفيعات وأيهم كمامجي

نشرت هيئة البث الإسرائيلي "مكان"، صباح السبت، تفاصيل جديدة عن اعتقال الأسيرين أيهم كمامجي ومناضل نفعيات ليلة اليوم من جنين.

وقالت الهيئة تحت بند سُمح بالنشر، "إن السجين الهارب مناضل نفيعات رُصد في جنين الأسبوع الماضي، واختبأ بمنزل في مخيم جنين وخلال الأيام الأخيرة انضم إليه أيهم كمامجة".

وأفادت، بأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تلقت الليلة الماضية معلومات استخباراتية بأنهما خرجا منه ويمكثان في منزل بشرق المدينة، موضحةً أنه تقرر اعتقالهما خشية أن يعودا إلى المخيم.

وأضافت، أنه خلال التنقل إلى المنزل تسلّمت إسرائيل معلومات استخباراتية جديدة بأنهما في منزل آخر، مشيرةً إلى أن القوات توجهت لإلقاء القبض عليهما.

وحسب هيئة البث الرسمية، فإن المنزل يتبع لأحد أقاربهما، منوهةً إلى أنه لم يتضح بعد لماذا غادر نفيعات وكمامجي مخيم جنين.

ومن جانبها، قالت القناة 13 الإسرائيلية: "القناة 13 العبرية: "تلقى الشاباك الليلة الماضية، إشارة استخباراتية عن الموقع الدقيق في شرق جنين الذي يختبئ فيه الأسيرين".

وأضافت: "وفي حوالي الساعة 1:00 فجراً، اقتحمت قوات الأمن جنين في عملية خداع وتضليل، إذ دخلت القوات في آن واحد عدة مناطق لإرباك الأسيرين ومساعديهم وجعلهم يعتقدون أن الاقتحام ليس في منطقتهم وأن العملية ستتم في جزء آخر من جنين".

وتابعت القناة العبرية: "وفي ذات الوقت بينما كان يعمل الجيش في المناطق الأخرى، قامت قوة من الشرطة الخاصة "وحدة اليمام" ووحدة عمليات الشاباك ودورية من كتيبة خروب التابعة للواء كفير، بمحاصرة المبنى في شرق جنين وأطلقوا نداءات لمن فيه بتسليم أنفسهم، وفي نفس الوقت بدأت القوات بإطلاق النار من أسلحة خفيفة على المبنى".

وزادت: "كما استعدت القوات لسيناريو إطلاق صواريخ مضادة للدروع من داخل المبنى، وجهزت جرافة في حالة قيام الأسرى بإطلاق النار على المقاتلين واضطرار قوات الجيش بعد ذلك لهدم المبنى وتدميره على ساكنيه".

 

المصدر : مكان + القناة 13

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد