كم عمر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي ؟

وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان

كم عمر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي؟ حيث يصادف اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021، ذكرى ميلاد وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود.

وتفاعل العديد من المغردين من المملكة العربية السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مع ذكرى ميلاد الأمير بدر، وزير الثقافة السعودي، ودشنوا هاشتاغ باسم "عيد ميلاد الأمير بدر".

كم عمر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي؟

وتساءل العديد من رواد السوشيال ميديا في السعودية عن عمر وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، نظرًا لصغر سنة مقارنة مع غيره من الوزراء الآخرين.

وتطلعكم وكالة سوا الإخبارية عن عمر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، فهو من مواليد 29 ذو القعدة 1405 هـ / 16 أغسطس 1985م، أي يبلغ من العمر 36 عامًا.

من هو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي - ويكيبيديا

يعتبر الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود هو أول وزير للثقافة ووزيرها الحالي في المملكة العربية السعودية.

درس الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان في جامعة الملك سعود في مدينة الرياض، وتخرج بدرجة بكالوريوس في القانون.

استهل الأمير بدر حياته المهنية كمسؤول تنفيذي ومستثمر في مجال الأعمال المتعلقة بقطاعات الطاقة والعقارات والاتصالات.

تسلم الأمير بدر في ديسمبر 2015 منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إحدى أكبر شركات النشر الإعلامي في الشرق الأوسط والتي توسع نطاق عملها مؤخراً إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. شهدت المجموعة في عهده مجموعة من التطورات، بما في ذلك توقيع اتفاق مع شركة بلومبيرغ نيوز لإطلاق أولى خدماتها الإخبارية باللغة العربية ’بلومبرغ العربية‘ في سبتمبر 2017، وتلاها الاستحواذ في الشهر التالي على حصة بنسبة 51 % من شركة خدمة الأخبار المالية الإلكترونية السعودية.

تم تعيين الأمير بدر عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة في أبريل 2018، وهي هيئة تهدف إلى تعزيز قطاع الثقافة في المملكة العربية السعودية في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وفي 2 يونيو 2018، تم تعيين الأمير بدر وزيراً للثقافة ليكون أول من يشغل هذا المنصب في المملكة العربية السعودية.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة الإجابة عن تساؤل العديد عبر منصات السوشيال ميديا حول عمر الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، في ذكرى ميلاده التي تصادف اليوم الخميس 16 سبتمبر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد