الخضري: الشعب الفلسطيني يعيش النكبة بأشكال مختلفة

غزة / سوا/ أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم التي هجروا منها على يد الاحتلال الإسرائيلي قبل 67 عاماً هو حق مقدس ولا يمكن التنازل عنه.

ووجه الخضري بهذه المناسبة التحية لأبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم وهم ما زالوا صامدين ومصرين على العودة لأرضهم وبلادهم متحدين إسرائيل وسياساتها التي تحاول إسقاط هذا الحق.

وشدد الخضري في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، على أن الشعب الفلسطيني يعيش في هذه الأيام النكبة بصورها وأشكالها المختلفة بسبب اعتداءات إسرائيل.

واستعرض ما تعيشه غزة من حصار وإغلاق ومنع الاعمار بعد العدوان المدمر العام الماضي، والضفة الغربية و القدس من تهويد والحواجز وجدار الفصل العنصري والاعتقالات وهدم البيوت، إضافة لما يعانيه الداخل من ملاحقات واعتقالات وتضييق مستمر.

ودعا الخضري إلى ضرورة العمل لإنجاز المصالحة الذي أحوج ما يكون لها الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات، حيث تسعى إسرائيل مجتمعة بكافة أركانها للاستفراد بالفلسطينيين وتمرير سياساتها عبر مشاريع تصبح وقائع على الأرض.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الدعوة لدعم عربي وإسلامي ودولي لحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ومنحه كافة حقوق المسلوبة منه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد