موعد التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين - متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢١

التوقيت الشتوي بترجيع عقارب الساعة 60 دقيقة

موعد التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين - متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢١، حيث في كل عام ومع بداية نهاية فصلي الصيف، أو الشتاء يترقب المواطنون بداية التوقيت الشتوي، أو الصيفي، سواء بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة، أو تقديمها.

وفي فلسطين، يتساءل المواطنون خلال هذه الأيام في قطاع غزة ، والضفة الغربية، و القدس ، عن موعد التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين، وذلك بعد أن أعلنت إسرائيل عن موعد بداية التوقيت الشتوي لديها.

موعد التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين

وحول موعد التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين، فإنه من المزمع أن يبدأ العمل به، فجر يوم الأحد، الموافق 31 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري 2021.

وبموجب هذا التوقيت فإنه سيجري في تمام الساعة الثانية فجرا تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الخلف، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي، ويُباشر العمل بالتوقيت الشتوي.

اقرأ أيضا/ بالفيديو والصور: ما حكاية التوقيت الشتوي والصيفي في فلسطين ؟

هذا، وسيستمر العمل بموجب التوقيت الشتوي هذا العام 5 أشهر، لغاية يوم الجمعة الموافق 22 آذار/ مارس 2022 إذ سينتهي العمل بالتوقيت الشتوي في فلسطين، ويعلن بَدْء العمل بالتوقيت الصيفي.

يشار إلى أنه ووفقا للقانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست في العام 2013 فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية للتوقيت الشتوي في دول أوروبا، والعمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام الماضية.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة موعد التوقيت الشتوي 2021 في فلسطين، والإجابة على تساؤلات متى يبدأ التوقيت الشتوي ٢٠٢١، وذلك من خلال تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد