بيروت: مسيرة أطفال في مخيم شاتيلا في الذكرى الـ67 للنكبة

مخيم شاتيلا/سوا/  نظم تجمع المؤسسات والجمعيات الأهلية والمدنية الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، مسيرة لأطفال شعبنا في مخيم شاتيلا قرب العاصمة اللبنانية بيروت، لمناسبة الذكرى الـ67 للنكبة.

وصرخ الأطفال خلال مسيرتهم بإسم فلسطين ورددوا الهتافات مطالبين بحقهم بالعودة إلى وطنهم وبالعيش الكريمة ووضع حد لنكبتهم، وبأيديهم الناعمة رفعوا بالونات ألوان علم فلسطين، وحملوا مفاتيح العودة التي توارثوها عن آبائهم وأجدادهم.

وجابت المسيرة طرقات وأزقة مخيم شاتيلا، وهتف المشاركون لفلسطين، ورسموا على الجدران والورق العلم الفلسطيني ورسومات تعبر عن تعلقهم بوطنهم وبالعودة

كما تضمنت الفعالية تنظيم جلسة لنسوة من كبار السن يصنعون القهوة العربية على الفحم ويدقون "المهباج"، مرتدين الثوب الفلسطيني التراثي. كما روى أحد كبار السن الذين عاشوا النكبة في العام 48 تفاصيل ما جرى والمجازر التي ارتكبها الاسرائيليون بالشعب الفلسطيني ومجزرة دير ياسين.

وتضمنت الفعالية ايضاً أداء الاطفال الدبكة الفلسطينية على انغام الاناشيد الوطنية مما أضفى جواً حماس ياً بين الحضور. بالأضافة الى معرض صور عن النكبة والخروج القسري والمجازر الاسرائيلية التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين.

وشارك الى جانب المؤسسات والاطفال، عضوا قيادة حركة فتح في بيروت صلاح الهابط مسؤول العلاقات السياسية وحسن بكير مسؤول إعلام فتح في بيروت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد