من هي الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا

السعودية - توضيحية

تصدر وسم وفاة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث يبحث العديد من المواطنين عن السيرة الذاتية الأميرة دلال بنت سعود ويكيبيديا بعد إعلان وفاتها رسميا قبل قليل.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن ويكيبيديا دلال بنت سعود بن عبدالعزيز، من خلال ذلك ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة المعلومات الواردة لجميع متابعيها في المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

إقرء/ي أيضا..سبب وفاة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز

إقرء/ي أيضا..ما هو مرض الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز

إقرء/ي أيضا..سبب طلاق الأميرة دلال بنت سعود من الأمير الوليد بن طلال
وأجرت في بداية العام الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز عملية جراحية بعد إصابتها بمرض الشرطان وبقاء ورم وحيد وأزلته، حيث تم الاعلان وفاتها خلال الساعات الماضية في أحد مشافي الرياض بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكانت ابنتها ريم بنت الوليد قد نشرت صباح اليوم الجمعة عبر صفحتها الشخصية على موقع تويتر:" يارب ألطف بأمي"، وفق ما تابعت سوا  الأخبارية.

وتزوجت الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود رجل الاعمال السعودي الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وأنجبت منه (والدة خالد وريم)، حيث طلقت بعد ذلك ، دون الكشف عن تفاصيل تكشف سبب الانفصال.

يمتلك الوليد بن طلال مؤسسة خيرية باسم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية، تنطوي تحت هذه التسمية ثلاث مؤسسات في المملكة العربية السعودية ولبنان وأخرى تشمل جميع أنحاء العالم.

وينشط الأمير السعودي في قطاعات استثمارية متباينة تتقدمها الفنادق العالمية، مثل فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك، التي يمتلك حصصاً مختلفة فيها، وفنادق جورج الخامس في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك، التي يمتلكها، كما ينشط في قطاع الإعلام إذ يمتلك شركة روتانا للإنتاج الفني بالإضافة لقناة الرسالة، واشترى حصصاً في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين وسي أن أن وفوكس، كما أن له استثمارات في القطاع التقني أهمها في شركة أبل وشركة إي باي.

وفي أغسطس 2011، أعلن الوليد أن شركته قد تعاقدت مع مجموعة بن لادن لبناء برج المملكة في جدة ليكون أطول مبنى في العالم، على ارتفاع 1000 متر بتكلفة 4.6 مليار ريال سعودي.

يذكر أن الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في 7 مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم.

في العام 2004، أدرجت مجلة فوربس، الوليد كرابع أغنى رجل بالعالم، بثروة تقدر ب 21 مليار دولار. بعد ذلك بسنوات صنفته المجلة الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22، من أغنياء العالم بثروة تقدر ب 13.3 مليار دولار، وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19، من أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 19.4 مليار دولار. جدّه لوالده هو الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية.

وجده لأمه هو رياض الصلح، رئيس أول حكومة استقلالية في لبنان. حصل الأمير الوليد على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية والاقتصادية بامتياز وتفوق، من كلية مينلو في ولاية كاليفورنيا 1979، كما حصل على 23 دكتوراه فخرية، من مختلف جامعات العالم.

ويكون والد الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز سعود بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ولد في الكويت بتاريخ 3 شوال 1319هـ/15 يناير 1902 وتوفي في 6 ذو الحجة 1388هـ/23 فبراير 1969م، ملك المملكة العربية السعودية الثاني والحاكم الخامس عشر من أسرة آل سعود. من 9 نوفمبر 1953 إلى 2 نوفمبر 1964. هو الابن الثاني من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور من زوجته وضحى بنت محمد عريعر، ولد في نفس السنة التي استعاد فيها والده الملك عبد العزيز آل سعود الرياض من آل رشيد. وهو الملك الوحيد من ملوك السعودية الذي انتهى حكمه بالعزل من قبل أفراد العائلة المالكة وليس بالوفاة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد