ما هو مرض الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز

الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيزبرفقة والدها

كشفت ريم بنت الوليد، عن مرض والدتها الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز ، وذلك بعد تساؤلات كبيرة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين في المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

ونشرت ريم بنت الوليد عبر صفحتها الشخصية على موقع تويتر خلال الدقائق الماضية:" يا رب أنت السلام ومنك السلام يارب أمي عندك وبين يديك وأنت أولى بها سبحانك اللهم آمن روعتها وبشّرها برضاك والجنه يا رب إني أحبها فارحم ضعفها وهي عندك اللهم انها في كنفك فاكرم منزلها يا رحمن اللهم اعف عنها اللهم اغفر لها اللهم ارحمها واجمعنا بها في جنات النعيم يا رب العالمين".

وقالت ريم بنت الوليد، إن والدتها الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز أجرت عملية في شهر فبراير الماضي، في عملية لإزالة مرض السرطان بعد انتشاره في جسمها، حيث ولم تفصح الأميرة دلال عن نوع السرطان الذي تتعالج منه.

إقرء/ي أيضا..سبب طلاق الأميرة دلال بنت سعود من الأمير الوليد بن طلال

إقرء/ي أيضا..سبب وفاة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز

إقرء/ي أيضا..من هي الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا

وكانت في وقت سابق، قد أوضحت أن بعد الإشاعات، الجسم كله خالٍ من السرطان ماعدا هذا الورم تم استئصاله بعد أجراء عملية جراحية، نشكر كل من سال عن الأميرة دلال بنت سعود بن عبدالعزيز وهي بخير وتتمتع بصحة جيدة.

وكتب فيصل بن تركي بن فيصل :"إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله خالتي دلال بنت سعود بن عبدالعزيز اللهم ارحمها وإغفر لها واسكنها فسيح جناتك واجعل ما أصابها تكفير لها ورفعة في درجاتها".

يذكر أن الأميرة دلال بنت سعودهي واحدة من بنات الملك سعود من زوجته تركية محمد العبد العزيز، وكان والدها ثاني ملوك المملكة بعدما خلف والده المؤسس في الحكم عام 1953 لحين العام 1963، وترك خلفه أكثر من مئة ولد وبنت من عدد كبير من الزوجات.

وأنجبت الأميرة دلال من زوجها الوليد، الأميرة ريما بنت الوليد عام 1983، وهي سيدة أعمال حالياً تعمل برفقة والدها، حيث لم تتزوج الأميرة الراحلة بعد طلاقها من الأمير الوليد، وعرفت بعد ذلك كرسامة لها العديد من المعارض في المملكة وخارجها ومن الشخصيات المعروفة في مجال الأنشطة المتعلقة برعاية الشباب والأطفال عبر برامج وحملات عالمية.

ولد الملك سعود في 3 شوال 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م، في السنة التي وافقت استعادة الملك عبد العزيز الرياض من آل رشيد، وذلك في منزل في قلب المدينة القديمة يدعى بيت العامر في الكويت في منطقة سكة عنزة التي كان يقطن فيها أفراد من قبيلة عنزة بقرب من بوابة السبعان ومسجد بن بحر وأيضًا المدرسة المباركية، الذي لقب لاحقًا بفريج سعود نسبة لآل سعود.

وكان يقطن سعود مع والديه وإخوته وجده الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجدته سارة بنت أحمد السديري. وكان لقرب سعود وأخيه الكبير تركي الأول من جدهما وجدتهما في طفولتهما أكبر الأثر في تربيتهما، وكما يروي كبار السن من ذوي القربى كانت جدتهما تعاملهما منذ سن مبكرة كرجلين.

وبعد أن استقرت الأحوال في الرياض طلب عبد العزيز بن عبد الرحمن من والده وعائلته الحضور إليه في عام 1319هـ الموافق 1902م، حيث كان باستقبال أسرته بكل حب وشوق، لذا نشأ الأمير سعود مثله مثل أخوته وأوكل تدريس الأمير إلى الشيخ عبد الرحمن بن ناصر بن مفيريج أحد كبار قارئي ومجودي القرآن الكريم في ذلك الحين ليعلمه القراءة والكتابة، ويحفظ القرآن، ويفقهه في أمور الدين ويعلمه الحديث وكان له مدرسة المفيريج أكبر مدرسة في مدينة الرياض لتعليم القرآن والتفسير، وانقطع عن الدراسة الأمير سعود في ذلك الوقت حوالي أربع سنوات لإصابته بمرض الجدري.

تولى الحكم بعد وفاة والده الملك عبد العزيز في الطائف 2 ربيع الأول 1373 هـ الموافق 9 نوفمبر 1953 ، وبويع ملكًا في 4 ربيع الأول 1373 هـ الموافق 11 نوفمبر 1953، وأعلن أخاه فيصل بن عبد العزيز ولياً للعهد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد