سعوديات غاضبات على شروط جامعة الامام بن سعود

سعوديات غاضبات على شروط جامعة الامام بن سعود

عبر مئات السعوديات عن غضبهن على شروط جامعة الامام بن سعود الإسلامية التي وضعتها مع بداية العام الدراسي الجديد 2021-2021.

وأصدرت جامعة الامام بن سعود إعلانا مهما لجميع طالبات كلية الاعلام والاتصال قالت فيه إن اللباس لابد ان يكون محتشما طويلا وساترا (تنورة وبلوزة) مع عدم المبالغة في الزي أو الزينة المصاحبة.

عدم ارتداء العباءة داخل القاعات وجميع المرافق الداخلية للكلية ، وارتداء الحجاب الشرعي والعباءة في أروقة المدينة الجامعية الخارجية ( البوابات والممرات الخارجية وأماكن الانتظار الخارجية ومواقف السيارات وحافلات النقل).

عدم حلق شعر الرأي كليا أو جزئيا ويستثني من ذلك من لديها عذر طبي بموجب تقرير صادر عن جهة مختصة.

عدم استخدام الخرم في الحاجب أو اللسان أو الشفاه أو الوجنتين.

وطالبت جامعة الامام بن سعود الإسلامية الطالبات بالالتزام بارتداء الكمامة والحرص على التعقيم المستمر وإبقاء المسافة الآمنة ، مؤكدة انه سيتم رصد أي مخالفات بهذا الخصوص واحالتها لجهات الاختصاص للتعامل معها.

شروط جامعة الامام بن سعود أثارت موجة من الغضب لدى مئات الطالبات السعوديات ، معتبرات ذلك تدخلا سافرا في الحريات الشخصية وتعدي على حرية الرأي والتعبير.

في ذات الوقت قال عدد من النشطاء ان شروط جامعة الامام بن سعود منطقية وضرورية للطالبات السعودية خاصة وان المجتمع السعودي يعتبر من المجتمعات المحافظة على العادات والتقاليد الإسلامية.

ووصفن طالبات سعوديات قرار جامعة الامام بن سعود بالتخلف والرجعية في ظل حالة الانفتاح التي تشهدها الممكلة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد