شاهد: ماذا أهدى رونالدو ملعب طفولته؟

كريستيانو رونالدو

قدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، هدية gملعب طفولته الذي بدأ فيه خطواته الأولى نحو النجومية.

وفي خطوة لرد الجميل للمجتمع الذي قدم له الكثير، قام كريستيانو رونالدو بترميم ملعب طفولته Quinta do Falcão في فونشا.

وفونشال مدينة برتغالية وعاصمة منطقة حكم ذاتي لجزر "ماديرا"، وتقع المدينة في الجزء الجنوبي الشرقي لجزيرة ماديرا، منشأ هذه الجزر هو ناتج عن النشاط البركاني الذي بدأ حوالي 19 مليون سنة، بورتو سانتو منذ 8 ملايين سنة، وماديرا 5 ملايين سنة.

وقال رونالدو "صاروخ ماديرا" في مقطع فيديو عبر صفحته في تطبيق "إنستغرام" وأرفقه بـ"تدوينة"، جاء فيها: "ملعب Quinta do Falcão هو المكان الذي أمضيت فيه ساعات عندما كنت طفلاً أركل كرة القدم في مواجهة الحائط، حيث حددت هدفي الأول. أنا سعيد لأننا مع nikefootball ، قمنا بترميم الملعب ووجدنا طريقة لرد الجميل للمجتمع الذي قدم لي الكثير منذ صغري".

وأضاف: "لا تتوقف أبدًا عن مطاردة أحلامك!".
 

ويعرف عن كريستيانو رونالدو تعلقه الكبير وحبه الشديد لبلاده ومسقط رأسه جزيرة ماديرا، وحرص "الدون" على أن يتعرف نجله البكر كريستيانو جونيور على الظروف التي عاش فيها والده أثناء طفولته، وعندما كان مراهقًا قبل أن يصبح ثريًا ونجمًا كبيرًا يتصدر عناوين الصحف حول العالم.

وقام رونالدو مع كريستيانو جونيور، في رحلة إلى مسقط رأسه جزيرة "ماديرا" لكي يتعرف نجله على ماضيه.

وترك كريستيانو رونالدو (36 عامًا) جزيرة ماديرا وهو عمر 12 عامًا، لينضم إلى صفوف البراعم في سبورتنغ لشبونة عام 1997، وتدرج بفرق الناشئين والشباب، قبل ترقيته للفريق الأول عام 2002، وانتقل منه بعد عام واحد إلى مانشستر يونايتد، ومن ثم إلى ريال مدريد في العام 2009، ومن ثم إلى يوفنتوس الإيطالي صيف 2018، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد، في الميركاتو الصيفي الحالي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد