إسرائيل تقرر تمديد الإغلاق العام في الضفة الغربية .. وهذا مصير معابر غزة

معبر كرم أبو سالم - تعبيرية

أعلنت قناة كان العبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي قرر تمديد الإغلاق على مناطق الضفة الغربية، حتى يوم السبت.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: "بناءً على تقييم الوضع الأمني وجهود تحديد مكان الأسرى الفارين ، تقرر تمديد الإغلاق العام في منطقة الضفة الغربية حتى منتصف الليل يوم السبت 11 سبتمبر 2021 (ليلة السبت والأحد)".

وأضاف: "كما سيتم فتح معابر البضائع في قطاع غزة والضفة الغربية كما هو مخطط مساء الأربعاء 8 سبتمبر 2021 عند منتصف الليل (ليلة الأربعاء والخميس) بالإضافة الى تنقل العمال الذين يعملون في الضفة الغربية ، وكذلك للحالات الإنسانية والطبية والاستثنائية فقط ، بشرط موافقة منسق عمليات الحكومة في المناطق".

قرار لا يشمل معابر قطاع غزة

ومن جانبه، قال المنسق الإسرائيلي عبر صفحته على فيسبوك: "نعلمكم أنه وفقًا للأوضاع الأمنية ستبقى المعابر في منطقة الضفة الغربية، مغلقةً حتى يوم السبت القادم 11/9 في منتصف الليل (ليلة ما بين السبت والأحد)".

وأكد أن هذا القرار لا يشمل معابر قطاع غزة والعمال الذين يعملون في المستوطنات والحالات الإنسانية والمعابر التجارية التي تعود هذا المساء للدوام العادي.

يشار إلى أن التمديد كان من المفترض ان ينتهي اليوم بمناسبة انتهاء عيد رأس السنة العبرية والذي فرضت فيه اسرائيل اغلاق تام للمعابر في قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد