الأسرى يشعلون النار بالغرف في قسم 6 بسجن النقب

سجن النقب الصحراوي

قال مكتب إعلام الاسرى مساء اليوم إن الاسرى في قسم 6 داخل سجن النقب الصحراوي أشعلوا النار في الغرف رفضا للاعتداء عليهم من قبل القوات الإسرائيلية.

من جهتها قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن وحدات القمع اقتحمت عدة أقسام في سجن النقب ، الأمر الذي أدى لحالة من التوتر الشديد.

وقالت قناة كان الاسرائيلية إن أسرى حركة الجهاد الإسلامي حاولوا إشعال النار في زنزانتين من خلال حرق أشياء مختلفة ، فيما هرعت فرق من وحدة التدخل "مسعدة" إلى مكان الحادث

وكشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الأربعاء، أن الحركة الأسيرة في سجون ومعتقلات الإحتلال الإسرائيلي أعلنت النفير العام، والتمرد على كافة قوانين إدارة السجون في حال استمرار الإجراءات القمعية والعقابية المتخذة بحقهم لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد تمكن ستة أسرى من انتزاع حريتهم بالهروب من خلال نفق من سجن "جلبوع".

وأوضحت الهيئة أن مشاورات سريعة حدثت بين قادة الحركة في السجون والمعتقلات، وتم الإتفاق على التصدي لهجمات وحدات القمع الخاصة وشرطة السجون بكل الوسائل والطرق، ولن يتم الخضوع لهذه الممارسات العنصرية الحاقدة، النابعة من الفشل العسكري والسقوط الأمني لحكومة الإحتلال وسجن "جلبوع" تحديداً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد