محدث: من هو كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر - كارلوس كيروش ويكيبيديا

من هو كارلوس كيروش

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رسميا عن تعيين المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدري.

ها وعقب هذا التعيين يتسائل محبي ومتابعي منتخب الفراعنة عن اسم هذا المدير الفني الجديد وما هي انجازاته، ونقوم هنا في وكالة سوا الإخبارية بتعريفكم على المدير الفني الجديد للمنتخب المصري كارلوس كيروش:

كارلوس كيروش ويكيبيديا

كارلوس كيروش مواليد 1 مارس 1953 هو مدرب كرة قدم برتغالي.

كانت بدايته الكروية كحارس مرمى في الأندية البرتغالية قبل أن يصبح محترفًا وأصبح أحد أعظم وأشهر المدربين في العالم والبرتغال. إنه أحد الشخصيات القوية التي اتبعها العديد من الرياضيين في العالم. الشخصيات التي حظيت باهتمام كبير في مختلف دول العالم ، من خلال العديد من المشاركات المختلفة في العديد من المسابقات الرياضية.

بدأ التدريب كمدرب مساعد لإستوريل برايا ، البرتغال ، ومانشستر يونايتد ، وأصبح فيما بعد مدربًا. تدرب على يد أوليج لشبونة ، لينينس.

درب كلا من أوليغيش لشبونه، بيلينينسي، سبورتنغ لشبونة، نيويورك متروستار، ناغويا غرامبوس، وبعدها أصبح مساعداً لمدرب نادي مانشستر يونايتد، وفي عام 2008 عين مدرباً لمنتخب البرتغال لكرة القدم. وفي عام 2011 انتقل لتدريب منتخب إيران لكرة القدم واستقال من تدريبه بعد خسارته في نصف نهائي كأس اسيا 2019 امام اليابان 0-3.

يذكر أن تعيين كارلوس كيروش جاء بعد إقالة حسام البدري الاثنين الماضي من تدريب منتخب مصر لكرة القدم بسبب سوء الأداء.

بطولات كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر 

-كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد 2003/2004
-كأس البرتغال مع سبورتينج لشبونة 94/95
-السوبر البرتغالي مع سبورتينج لشبونة 94/95
-كأس العالم للشباب مرتين مع البرتغال 88/89- 90/91
-بطولة أوروبا للشباب تحت 16 سنة مع البرتغال 89

المصدر : كورة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد