بروفيسور زرقا يؤكد ان التطعيم هو الحل لعودة الطلبة الى مقاعد الدراسة

بروفيسور زرقا يؤكد ان التطعيم هو الحل المناسب لمدارس امنة

أكد بروفيسور سلمان زرقا، اليوم الاربعاء، 8 سبتمبر/أيلول، على ان السلاح الانجح لتأمين عودة الطلاب الى الدراسة هو التطعيم ، وذلك للوقاية من فايروس كورونا وحمايتهم.

كما وعبر زرقا عن تفاؤله من إمكانية تغيير الواقع في البلدات العربية، وتفهم المسؤولين في هذه السلطات المحلية، وإدراكهم لضرورة العمل المشترك من أجل بقاء الصفوف التعليمية مفتوحة طوال العام الدراسي دون انقطاع.

وأوضح زرقا ان : " هنالك إقبال وزيادة ملحوظة في عدد المقبلين على تلقي التطعيم، باستثناء الفئة العمرية (12 – 15 عاما) التي ما زالت بعيدة عن تحقيق الغاية وهي الوصول الى نسب تطعيم 70% فما فوق".

كما واشار الى ان : "اتفقنا على عقد لقاءات بين الأطباء وأهالي الطلاب لتبديد مخاوفهم من خلال الشرح عن التطعيم، خاصة انه بلغ عدد الحاصلين على التطعيم في البلاد اليوم أكثر من 6 ملايين".

وبدوره، قال مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي، أيمن سيف، انه سيتم جمع تواقيع من الأهل (50 من أولياء أمور الطلاب)، من أجل الانطلاق بمشروع (مناعة الطالب) لتطعيم الطلاب في المدارس خاصة من سن 12 عاما فما فوق.

كما وتم الاتفاق على استغلال فترة عطلة الأعياد اليهودية ووضع خطة عمل تهديف الى تكثيف الجهود لرفع نسب التطعيم لتحقيق الهدف وهو تطعيم 70% من الطلاب في كل الفئات العمرية، وعندها حتى كانت البلدة حمراء فإن نظام التعليم لن يتأثر.

المصدر : بكرا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد