متى اليوم الوطني السعودي 1443 هجري

إجازة اليوم الوطني السعودي

حددت وزارة الخدمة المدنية في السعودية، اليوم الاربعاء 8 سبتمبر 2021، موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ91 1443، لجميع القطاعات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية، وذلك مع اقتراب موعده، حيث يسعي الكثير من المواطنين في المملكة للاحتفال به مع الاصدقاء الاهل.

وقالت وزارة الخدمة المدنية في بيان رصدته وكالة سوا الاخبارية، إن إجازة اليوم الوطني 2021 ستكون يوما واحدا، لجميع القطاعات، حيث سيكون اليوم الخميس الثالث والعشرون من شهر سبتمبر/ أيلول 2021، مع ضم يومي الجمعة والسبت على أنهما اجازة اسبوعية لجميع القطاعات في المملكة.

وأوضحت الوزارة أن الموظفون سيعودون مجددا الى العمل اعتبارا من يوم الأحد 26 سبتمبر 2021، 19 صفر 1443، حيث من المتوقع أن تستضيف المحافظات السعودية فعاليات اليوم الوطني السعودي 91 لخمسة أيام متتالية بدءاً من 19 سبتمبر وحتى 23 سبتمبر في كل من: الرياض والشارقة وجدة والقصيم وجازان والجوف وتبوك وحائل بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه السعودية.

في ذلك اليوم، تطرح العديد من الشركات السعودية مجموعة من تخفيضات اليوم الوطني السعودي الـ91 حيث سجلت نسبة 87% شملت معظم القطاعات من الطيران والفنادق والأدوات الكهربائية والمطاعم والمعاهد والألعاب.

كما تشمل تخفيضات اليوم الوطني السعودي مغاسل السيارات، والأندية الرياضية، والخدمات الصحية والجمالية، وأجرة العمالة المنزلية، والأدوات المنزلية في كافة المحافظات السعودية.

حيث أعلنت كل من شركة خطوط الطيران السعودية وخطوط أديل وكذلك شركة ناس أن تذكرة الطيران من الرياض إلى جدة بـ 48 ريال فقط.

وطرحت شركات أخرى تخفيضات اليوم الوطني السعودي لمدة 87 ساعة من بداية اليوم الوطني فيما أشارت شركات ثانية إلى أن نسبة تخفيضاتها على منتوجاتها تصل إلى 87%.

يذكر بأن محافظات المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 91 بعدة فعاليات متنوعة تشمل جميع المحافظات حيث وتتضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 91 نشاطات متنوعة من الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية التي صممت خصيصاً لهذه المناسبة، بالإضافة إلى ملتقيات الهمة للشباب وتجارب السعودية.

من بين فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 91 فعالية مملكة النجوم حيث سيتمم إطلاق آلاف الألعاب النارية من عرض البحر في وقت واحد بألوان رائعة لتشكل لوحة مميزة تبهر الحضور في الكورنيش، مع المؤثرات الصوتية والضوئية وعروض الليزر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد