الاحتلال يقتحم جنين ويعتقل أفراد عائلات أسرى جلبوع

قوات الاحتلال تقتحم جنين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة مداهمات واقتحامات في محافظة جنين شمال الضفة الغربية ، وذلك في إطار بحثها عن الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع.

واعتقلت قوات الاحتلال بعض أفراد عائلات الأسرى الستة الفارين من سجن جلبوع ، حيث اعتقلت يعقوب نفيعات، والد الأسير مناضل نفيعات من بلدة يعبد، ورداد عارضة شقيق الأسير محمود عارضة من بلدة عرابة، واعتقلت باسم قاسم عارضة، شقيق الأسير محمد قاسم عارضة.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة في جنين ونشرت فرقة مشاة وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة، وكثفت من تواجدها ونشرت تعزيزات عسكرية في المحافظة، خاصة في محيط القرى والبلدات المقام فوق أراضيها جدار الفصل العنصري.

ونشر جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية قرب جدار الفصل العنصري المحاذي لبلدة عانين، بينما اندلعت مواجهات في قرية عربونة، فيما واصل الاحتلال حملات الدهم والتفتيش في عدة مناطق.

ونشرت قوات الاحتلال نشرت تعزيزات عسكرية كبيرة على امتداد المناطق الرئيسية في محافظة جنين، وخاصة سلسلة جبال جلبوع.

شاهد: أول تعقيب من رئيس الوزراء الفلسطيني على فرار الأسرى الـ 6 من سجن "جلبوع"

وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال واصلت حملات التمشيط والبحث في جبال وأراضي فقوعة وجلبون ودير أبو ضعيف وصولا إلى حاجز الجلمة غرب جنين، الذي يبعد 15 كم عن سجن جلبوع.

وذكر أهالي الجلمة، أنهم لاحظوا نشر أعداد كبيرة من الآليات العسكرية وجنود الاحتلال داخل منطقة الحاجز وعلى امتداد مسار جدار الفصل العنصري.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الجلمة الحدودية المحاذية لجدار الفصل العنصري والتي تبعد 15 كم عن سجن جلبوع.

وأفاد شهود، بأن دوريات الاحتلال وبمشاركة العشرات من الجنود تقوم بحملة تمشيط على امتداد المنطقة القريبة من سياح الفصل العنصري في حملة ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

وكان فرار 6 معتقلين من سجن جلبوع، شديد الإحكام، قد تسبب بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية الإسرائيلية.


وتقول سلطة السجون الإسرائيلية إن الأسرى استخدموا نفقا من فتحة في زنزانتهم للخروج من السجن. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد