الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة

علامة استفهام

نشرت وسائل إعلام تعليمية ، اليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021، حل سؤال الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة من كتاب مادة العلوم اول متوسط للفصل الدراسي الأول ف 1 من العام الدراسي الجديد 1443 / 2021 لجميع الطلاب في كافة محافظات المملكة العربية السعودية.

وتصدر البحث عن إجابة سؤال الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات بناء على مشاهدات سابقة، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الايام الماضية في كافة الدول، حيث ستوافيكم وكالة وسوا الاخبارية من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل لجميع متابعيها بعد نقلها من مصادر تعلمية مؤكدة وتزويدها للطلاب.

واستدلت العديد من المصادر التعلمية من خلال متابعتها الى أن الفرضية هي التوصل إلى استنتاجات تستند إلى الملاحظات السابقة، وذلك بعد إجراء علمي يتم من خلاله استخراج إجابة أو نتيجة بناءً على معلومات معروفة مسبقًا قد تكون صحيحة أو خاطئة، وفي جميع الحالات تختلف عن النتيجة "الاجابة : عبارة خاطئة".

وأفادت المصادر التعلمية بأن الاستدلالات في العلوم المختلفة إلى عدة أقسام مفصلة حيث يكون الأول الاستدلال الاستقرائي، المعروف أيضًا باسم المنطق الاستقرائي، من جزئي إلى كلي، ويختلف إلى نوعين الاستقراء الكامل وغير الكامل، وعادة ما يستخدم في علم المنطق.

وأشارت الى أن الاستدلال الاستنتاجي، ويعتبر شكلاً من أشكال الاستنتاج، ويعتمد في قياس الجدل عندما تعتمد صحة البرهان على منطق الفرضية العامة أو الأولية.، حيث يكون الاستدلال الإحصائي يعتمد على الأرقام والإحصاءات والرياضيات للاستنتاجات.

يذكر ان مادة في الفيزياء الكلاسيكية هي كل ما له كتلة وحجم. وللمادة خصائص مختلفة تشمل الحجم والكتلة والكثافة. وتشكل بذلك ما يعرف بالكون الملموس. لكن يستحيل حالياً تعريف المادة بهذا الشكل لسقوط الفاصل بين المادة والطاقة طبقا لمعادلة آينشتاين الشهيرة E=mc² .

والمادة هي جزء من كوننا،(كل شيء في الكون يتكون من مادة، ومن ذلك الأجسام والأشياء المحيطة بنا)، وتبين القياسات الكونية بواقع عام 2013 أن المادة تُشكل 27% من كتلة الكون، 4% فقط هي المادة الطبيعية، والتي تنقسم إلى نوعين رئيسيّين: مادة مضيئة وغير مضيئة، وتُشكل الأولى 0.4% من كتلة الكون، في حين أن الثانية تُشكل 3.6% من الكتلة الكلية. أما الـ23% الأخرى فهي المادة المظلمة ، والـ73% الباقية هي الطاقة المظلمة. أي أن كل ما نراه من نجوم وكواكب ومجرات لا يزيد عن 4% من الكتلة الكلية للكون، والباقي لا نراه، ولكنه موجود وتدل عليه دلائل كونية. حاليا يحاول العلماء ابتكار طرق لقياس المادة المظلمة ، والطاقة المظلمة ذاتها.

ويُمكن أن تكون في حالات مختلفة تحدد هيأتها، وحالات المادة الطبيعية هي بشكل رئيسي أربعة أطوار) : الصلبة والسائلة والغازية والبلازما. هذا ينطبق على مواد مثل الماء والحديد والزئبق والرصاص وثاني أكسيد الكربون والأمونيا وغيرها. في حين أنه توجد بعض الحالات التي أُنتجت مخبرياً ولا توجد طبيعيًا، مثل الأمصال و المواد المركبة . وإضافة إلى هذه، توجد بعض الحالات الطبيعية، والتي لا توجد إلا في أماكن خاصة، مثل نوى النجوم النيوترونية، والتي تكون المادة فيها مسحوقة بسبب الكثافة الشديدة للنجم وتشكل حالة جديدة من المادة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد