ايليت شاكيد تثير المخاوف بين الاسرائيليين اليساريين

القدس /سوا/ قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية ان وزيرة القضاء الاسرائيلية الجديدة إيليت شاكيد 39 عاماً قامت بانتقاد اذاعة الجيش الإسرائيلي ووصفتها بأنها "تعمل وفقا اجندات يسارية" ودعمت ترحيل المهاجرين الافارقة من اسرائيل وتسعى للحد من سلطة الجمعيات الاهلية والمحكمة العليا.

وأضافت الصحيفة البريطانية "أن هذا المنصب سوف يقدم لشاكيد النفوذ في الحكومة حيث سوف تساهم في تعيين القضاة وفي مشاريع القوانين التي سيتم تمريرها".

واوضحت "ادى تعيين شاكيد في منصبها الحالي الى زيادة المخاوف بين المعتدليين واليساريين الاسرائيليين حول مستقبل الديمقراطية في اسرائيل".

و قال ناحمان شاي، وهو عضو في الكنيست الاسرائيلي عن تحالف "المعسكر الصهيوني" اليساري الوسطي "تعيين شاكيد وزيرة للقضاء مثل اعطاء المصابين بهوس إشعال الحرائق والإطفاء والإنقاذ الخدمات".

ومع اقتراب موعد قيام حكومة نتنياهو بحلفان اليمين، زادت الانتقادات لشاكيد بسبب قلة الخبرة القانونية والسياسية التي تملكها، حيث تم انتخابها عضوة في الكنيست في العام 2013.

ويذكر ان شاكيد كانت قد نشرت خلال العدوان الاخير على قطاع غزة على صفحتها على "فيس بوك" تعليقاً كتبه احد الصحفيين الاسرائيليين الموالين للمستوطنين وشبه فيه الاطفال الفلسطينيين الذين يؤذون الاسرائيليين على أنهم "افاعي صغيرة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد