شاهد: ماهي المسافة التي يجب أن يمشيها الإنسان يوميا لتقليل مخاطر الوفاة

رياضة المشي - توضيحية

لا يختلف اثنين على وجه الأرض على أن رياضة المشي تعد من أهم الرياضات التي يمارسها البشر للتقليل من أوزانهم، ومن الضغوط النفسية التي يتعرضون لها خلال ممارسة حياتهم اليومية.

ويوصي خبراء في الصحة البدنية والنفسية بأن يخصص الانسان لنفسه وقتا كل يوم للمشي في مدة أقلها ٢٥ دقيقة وأكثرها ساعة، حتى لا يشعر الانسان بالملل أو لربما قد يحدث المشي لفترات أطول مضاعفات ومشاكل لبعض الناس.

وحسب علماء من جامعة "نورث ويسترن" الأمريكية فقد اكتشفوا أن الأشخاص الذين يمشون مسافة معينة يوميا أو أكثر يكونون أقل عرضة للوفاة من الأشخاص الذين يمشون أقل من تلك المسافة.

وحسب ما نشره موقع سبوتنيك الروسي فقد أجرى علماء الجامعة الأمريكية دراسة على 2110 امرأة ورجل تتراوح أعمارهم بين 38 و50 عامًا، بدأ البحث عام1985، حيث في عام 2005، طُلب من المشاركين ارتداء مقياس تسارع على الوركين كل يوم لمدة أسبوع لقياس مستوى نشاطهم البدني ومن ثم، قسم المختصون الناس إلى ثلاث مجموعات.

تتألف المجموعة الأولى من أشخاص لديهم مستويات منخفضة من النشاط البدني، كان المتوسط لديهم أقل من 7000 خطوة في اليوم، أما في المجموعة الثانية فكان الأشخاص الذين لديهم مستوى متوسط ​​من النشاط البدني بين 7000 و9999 خطوة في اليوم، والمجموعة الثالثة، أولئك الذين ساروا أكثر من 10000 خطوة في اليوم. تمت مراقبة المشاركين حتى عام 2018، وسجلوا جميع الوفيات، بحسب ما ذكر موقع "جامان نت وورك"

وخلصت نتيجة تلك الدراسة أن الخبراء وجدوا أن خطر الوفاة في مجموعة ذوي المستويات العالية والمتوسطة من النشاط البدني كان أقل بشكل ملحوظ مقارنة بالمشاركين الذين كان مستوى نشاطهم البدني منخفضًا.

Screen Shot 2021-09-05 at 9.04.24.png
 

 

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد