شباب الأمة والدفاع المدني الفلسطيني يخرجان (3) دورات منقذ شواطئ بحرية

شباب الأمة والدفاع المدني الفلسطيني يخرجان (3) دورات منقذ شواطئ بحرية

خَرجَ مركز شباب الأمة بتعاون كريم مع جهاز الدفاع المدني الفلسطيني (113) متدرب خلال تنفيذ (3) دورات منقذ شواطئ بحرية عقدت خلال الفترة الواقعة ما بين 20 يونيو 2021 حتى 12 أغسطس 2021 بواقع (75) ساعة تدريبية لكل دورة، وذلك خلال احتفال نظمه المركز والدفاع المدني في صالة نادي شباب خان يونس.

حضر حفل تخريج الدورات كلاً من أ. وجدي عزام "رئيس مجلس إدارة المركز"، أ. محمد أبو مصطفى" أمين السر"، العقيد أشرف أبو نار "مدير جهاز الدفاع المدني ـ خان يونس"، ونائبه المقدم يامن أبو سلمان، المقدم محمود علوان" مدير مركز الدفاع المدني- خان يونس"، أ. محمد النجار"مشرف الإنقاذ البحري"، قادة مراكز جهاز الدفاع المدني بالمحافظة، وطواقم التدريب الخاصة بالدفاع المدني، وضباط وعناصر جهاز الدفاع المدني، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية.

حيث تهدف تلك الدورات إلى تخريج دفعة من الشباب، وتهيئتهم للمساعدة والتعامل مع حالات الإنقاذ البحري والسلامة المائية في ظل تكرار حالات الغرق.

تخللت دورات منقذ شواطئ بحرية محاضرات نظرية وعملية لتأهيل المنقذ على كيفية التعامل مع الحوادث المختلفة في البيئة المائية بكفاءة عالية بالإضافة إلى إخضاع المتدربين لاختبارات في مهارات السباحة والغطس والتحمل والإسعافات الأولية واللياقة البدنية وعمليات الإنقاذ المائي للغرقى باستخدام وبدون استخدام أدوات الإنقاذ المائي.

الجدير بالذكر بأن مركز شباب الأمة مستمر بقوة بتنفيذ العديد من الدورات النوعية في مجالات مختلفة، سيكون هناك العديد من الدورات بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد