محدث: نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم العام – القبول الموحد 2021

القبول الموحد في سلطنة عمان

أعلن مركز القبول الموحد في سلطنة عمان اليوم الأحد 5 سبتمبر نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم العام 2021، والتي ينتظرها آلاف الطلاب والطالبات في كافة محافظات السلطنة.

نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم الأول القبول الموحد 2021 ، ستوفرها وكالة سوا الإخبارية فورا بعد إعلانها رسميا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبر موقعه الالكتروني مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن مركز القبول الموحد نتائج الفرز الأول للعام الاكاديمي 2021-2022 ، حيث تم التواصل مع الطلبة المقبولين عن طريق الرسائل النصية القصيرة.

وعن نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم العام 2021 ، قال مركز القبول الموحد إنه يمكن للطلبة الدخول لصفحة تسجيلهم بالنظام للتعرف على النتيجة ، علما بأن على المقبولين استكمال إجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 6 سبتمبر وحتى يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021.

طريقة استكمال إجراءات التسحيل في مؤسسات التعليم لعام 2021-2022 - سلطنة عمان

وكان مركز القبول الموحد في سلطنة عمان قد أعلن في وقت سابق ان اجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد بلغ 35753 طالبا وطالبة بعد الانتهاء من مرحلة تعديل الرغبات.

جدير بالذكر ان مركز القبول الموحد أعلن سابقا عن نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم العام ستكون يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021.

نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم العام – القبول الموحد 2021 اضغط هنا

ملاحظة :نتائج الفرز الأول لطلبة الدبلوم العام - القبول الموحد صيغة (PDF)

وتتمثل مهمة نظام القبول الموحد في سلطنة عمان ، في تمكين كافة الطلبة العمانيين الحاصلين على دبلوم التعليم العام أو ما يعادله حديثي التخرج من تقديم طلب إلكتروني واحد للالتحاق بمختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات والمنح الداخلية والخارجية، وتمكين المقبولين منهم من إنهاء جميع إجراءات تسجيلهم بالمؤسسات التعليمية التي قبلوا بها.

وأعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن جدول مواعيد إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للبرامج التي تتطلب ذلك استعدادا لفترة إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية بدءًا من يوم الإثنين الموافق 23 أغسطس وحتى يوم الأحد الموافق 29 أغسطس 2021، إذ يمكن للطلبة من هذا الجدول التعرف على المواعيد المحددة لكل برنامج دراسي حسب الأماكن والأوقات المحددة من قبل المؤسسة التعليمية، وأرقام التواصل معها. علماً بأن أسماء الطلبة المرشحين لهذه الاختبارات ستكون متاحة في يوم الأحد الموافق 22 أغسطس الجاري عن طريق صفحة تسجيل الطلبة بنظام القبول الموحد.

وحث مركز القبول الموحد الطلبة المرشحين على التواجد في الأوقات والأماكن المذكورة بوقتٍ كافٍ مصطحبين معهم نسخة من شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها وأصل البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى المتطلبات الأخرى المطلوبة المذكورة في جدول المواعيد. ويسترعي المركز انتباه الطلبة الذين لديهم مانع صحي لحضور المقابلات أو أداء الاختبارات والفحوصات سواء بسبب الإصابة بفيروس كورونا أو مخالطين لمرضى أو بسبب ظروف صحية أخرى، بأن عليهم التواصل مع المؤسسة مباشرةً والتنسيق معها حول البدائل المتاحة لهم في هذا الشأن.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد