طريقة استكمال إجراءات التسحيل في مؤسسات التعليم لعام 2021-2022 - سلطنة عمان

القبول الموحد سلطنة عمان

نشر الحساب الرسمي لمركز القبول الموحد التابع لوزارة التعليم العالي في سلطنة عُمان، اليوم الأحد، طريقة استكمال إجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح للعام الأكاديمي 2022/2021.

ونوه حساب الدخول الموحد إلى، أنه يتم بالدخول إلى لمؤسسات التعليم العالي الخاصة وكلية العلوم الشرعية والكليات المهنية عبر الموقع الإلكتروني للمركز.

مركز القبول الموحد- اضغط هنا

طريقة استكمال اجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح للعام الاكاديمي 2021-2022 - سلطنة عمان

ويتم إدخال رقم المستخدم والرقم السري للولوج إلى لوحة التحكم الخاصة بالطالب، ثم الضغط على وصلة مشاهدة وقبول العرض.

يتم الضغط على زر استكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسة، وفي حالة قبول الطالب في بعثة داخلية بأحد برامج الضمان الإجتماعي أو برامج الدخل المحدود أو البرامج التي تتطلب منه اختيار المؤسسة، ستظهر له وصلة المؤسسات التي يتوفر بها البرنامج حتى يختار المؤسسة التي يرغب بالدراسة بها.

وبالنسبة للطلبة المقبولين في بعثة داخلية في برنامج الدخل المحدود sp ستظهر لهم وصلة (تحميل وثيقة الدخل المحدود) يتوجب عليهم الضغط على الوصلة وتحميل وثيقة إثبات ومن ثم التعهد بصحة ما جاء في الوثيقة.

بعد ضغط الطالب على زر استكمال إجراءات التسجيل بالمؤسسة سيظهر له البرنامج في خانة (آخر عرض قمت بقبوله)، وبذلك يصبح الطالب محولاً للمؤسسة، وخلال فترة التسجيل المحددة تراجع المؤسسة أو الطلب وتنتهي من إجراءات تسجيل الطالب.

سيستلم الطالب رسالة من نظام القبول الإلكتروني فور انتهاء المؤسسة من إجراءات تسجيل الطالب تفيد بإتمام عملية تسجيله بالمؤسسسة المقبول بها، وإلا يتوجب عليه التواصل مع المؤسسة ومتابعة إتمام تسجيله.

E-guTb_X0AIQXPM.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد