شاهد: من هي المقاهي التي تستغل البنات في السعودية

المقاهي التي تستغل البنات في السعودية

اشتكى عدد من الفتيات في المملكة العربية السعودية خلال الأيام الأخيرة من استغلال المقاهي لهن خلال التقدم للوظيفة للعمل ، الأمر الذي دفع كثير منهن الى الاعتراض علنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقاهي تستغل البنات في السعودية، تحت هذا العنوان بدأت فتيات في تدويل قضية استغلال المقاهي لهن ، فيما قامت بعض الفتيات بنشر أسماء المقاهي التي تستغلهن.

وتشترط المقاهي في الفتاة المتقدمة للوظيفة ان تكون متخليه عن كافة العادات والتقاليد المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، وابرزها عدم ارتداء العباية وان تكون بشعرها ، الأمر الذي دفع الفتيات لإعلان أسماء هذه المقاهي.

ونشرت فتيات في السعودية صور تراسل بين بعض البنات وأصحاب المقاهي ، حيث تظهر الشروط التي يطلبها أصحاب هذه المقاهي.

وقالت فتيات :" ليس المطلوب من الفتاة إتقان عملها وكل ما عليها ان تكشف وجهها وترتدي عبارة ضيقة ، البنت التي تعترض ترفض رغم أتقانها للعمل والتبرير :" نبي بنات فري أوبن مايند ، هذه سياسة الشركة".

تطورات الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز

كيفية حجز تذاكر مباراة السعودية وعمان تم دن tm done قبل موعد المباراة

ما هو مرض تركي آل الشيخ وتطورات حالته الصحية

وتباينت ردود النشطاء في السعودية حول هاشتاغ مقاهي تستغل البنات في المملكة ، حيث قال كثيرون إن مطالب الشركات والمقاهي شرعية وقانونية ، فيما ذهب آخرون الى رفض هذه الشروط ، والتقيد بالعادات والتقاليد المعمول بها في المملكة.

وطالب عدد من النشطاء بضرورة ترك الفتيات حرية الاختيار في ملابسها ، وعدم تقييدها بشروط المقاهي أو الشركات.

ويبدو أنَّ القواعد الاجتماعية والدينية المتزمتة في السعودية، التي تتدخل في أصغر تفاصيل الحياة اليومية تتقلص كل شهر، حتى وصلت المقاهي.

وفي مطلع ديسمبر/كانون الأول العام الماضي، أعلنت الحكومة السعودية أنَّ المشروعات التجارية لن تكون مطالبة بعد الآن بالفصل بين الزبائن والعملاء، في أحدث توسع للإصلاحات الاجتماعية التي بدأها الحاكم الفعلي للسعودية، ولي العهد محمد بن سلمان.

 

E-cPnIuXEBAzfGR.jpg
E-cIsgEXoAoXbbK.jpg
E-cIsf8WQAQ5tgH.jpg
E-cIsf7XIAYXf7m.jpg
E-cIsf6XEAUfmba.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد