النظر إلى عين الحامل قد يكشف جنس الجنين

امرأة حامل - توضيحية

بعد معرفة المرأة بخبر حملها، تنتقل لرحلة الكشف عن جنس الجنين، لاسيما مع انتشار الكثير من الخرافات التقليدية التي ترويها لنا الجدات. 

في هذا المقال تستعرض لكم وكالة سوا الإخبارية طريقة التعرف على جنس الجنين من خلال عيون أمه...

النظر إلى عين الحامل قد يكشف جنس الجنين 

تُعتبر هذه الطريقة من الطُرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين والتي تعتمد على العروق الدقيقة التي تمر في عين الحامل والتي من خلالها يمكن تحديد إذا كنت حامل بصبي أو ببنت.  

فإذا كانت هذه العروق تشكل حرف "Y" فهذا يعني أنك حامل بصبي وهذا لأن الكرموسوم "Y" مسؤول عن جنس الجنين الذكر. 

أما في حال كانت العروق تُشكل حرف X، فهذا دليل على أنك تنتظرين فتاة. 

 وبالطبع لأن الكرموسوم "X" مسؤول عن الحمل ببنت، ونضيف الى هذا أن في حال كان لون العروق باللون الأحمر فهذا يدل على الحمل بصبي أما إذا كان لونها أصفر فهذا يشير الى الحمل ببنت. 

طرق أخرى لتحديد جنس الجنين 

على الرغم من أنه لا يمكنك الاعتماد على طريقة العين أو أي طريقة من الطُرق التقليدية التي سنذكرها لك لمعرفة نوع الجنين، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك اكتشاف هذه الطرق من باب التسلية والمعرفة: 

 

1- شكل البطن: كثيرة هي الأقاويل التي تقول إن شكل بطن الحامل بولد يكون متجهاً إلى الأعلى أما الحامل ببنت فيكون بطنها الى الأسفل. 

2- الوزن: إن اكتساب الوزن أثناء الحمل أمر طبيعي جداً، ولكن يُقال إنه في حال لاحظت زيادة في الوزن مكان الفخذين الوركين، فأنت حامل ببنت، وإذا كنت حامل بولد، فستكتسبين وزن في المعدة أكثر. 

3- نبضات القلب: في حال كانت سرعة نبضات القلب لا تتخطى 140 دقة في الدقيقة، فهذا يعني أنك حامل بصبي، وفي حال تخطت هذه السرعة يعني هذا أنك حامل ببنت. 

لكن تبقى الطريقة الأكثر ضمانًا هي لتصوير الموجات فوق الصوتية والذي يستطيع الطبيب من خلالها تحديد جنس الجنين.
 

المصدر : موقع عائلتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد