من هي اسراء غريب - ماذا قالت بلقيس عن إسراء غريب؟

بلقيس واسراء غريب

من هي اسراء غريب - ماذا قالت بلقيس عن إسراء غريب؟، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء الجمعة 3 سبتمبر 2021، تصريحات الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس بشأن الشابة الفلسطينية إسراء غريب والتي توفيت منذ عامين ولقيت حينها قصتها الكثير من التفاعل في الوطن العربي. 

من هي اسراء غريب؟ 

من هي اسراء غريب، حيث يتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول اسراء غريب بعدما تم ذكر اسمها في حلقة بلقيس مع منى الشاذلي.

تعتبر اسراء غريب شابة فلسطينية توفيت منذ عامين في تاريخ 22 أغسطس 2019، حيث أنها تبلغ من العمر 21 سنة، وتسكن في بلدة بيت ساحور ب بيت لحم ، وكانت اسراء تعمل في التجميل والتي توفيت بسبب قصور حاد في عمل الجهاز التنفسي بسبب الاصابات التي لحقت بها وفقاً لتقرير تشريح جثمانها والذي تم نشره بعدما تم تداول قصتها بشكل كبير وفقاً لما تم الحديث عنه أنها توفيت جرّاء العنف الذي تعرضت له. 

اقرأ أيضا/ حلقة بلقيس مع منى الشاذلي كاملة - معكم منى الشاذلي

وظهرت الفنانة بلقيس في حلقتها اليوم مع منى الشاذلي وتم سؤالها حول تصريحاتها السابقة بشأن اسراء غريب، حيث قالت بلقيس أنها قدمت صدقة جارية باسمها.

وتابعت بلقيس قائلة "بحب اطمن كل البنات المهتمين بقضية إسراء غريب والبنات الأخريات أن إسراء عندها صدقة جارية باسمها في الوطن العربي كله" ولم ترغب بلقيس في الاسترسال أو توضيح طبيعة الصدقة الجارية. 

ماذا قالت بلقيس عن اسراء غريب؟ 

وكانت الفنانة بلقيس قد نشرت على "تويتر" منذ عامين حول اسراء تغريدةً قالت فيها: "انت يا عزيزي الرجل الشرقي لما تكتشف ان أختك خرجت سراً مع رجل غريب وتأدبها بالبيت تفهمها أنه خطاً وليس من عاداتنا وتستر عليها أفضل من انك تقتلها وتفضحها والدنيا كلها تتفرج وتعرف الموضوع وتخلد اسمها بقصة تمت للشرف والعادات وان كانت القصة تحتمل أوجه كثيرة الله اعلم بها". 

Capture-1.png
وتعرضت بلقيس حينها للكثير من الانتقادات والهجوم من قِبل متابعيها في الوطن العربي، متهمينها باعطاء مبرر للعنف ضد المرأة. 

وقامت عقب ذلك بحذف التغريدة واعتذرت وقالت أنه أسئ فهمها حيث نشرت وقالت: "أعتذر إن فهمتم كلامي بشكل آخر وكان التأويل المرغوب في التغريدات السابقة ودمتم بود رحمها الله وأسكنها جنانه الواسعة وجعلها حورية من حوريات الجنة ذهبت للرحمن الرحيم وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمها وتجنى عليها". 

20190830112447.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد