أهم الإجراءات الاحترازية التي يجب تطبيقها أثناء سفرك للوقاية من كورونا

أهم الإجراءات الاحترازية التي يجب تطبيقها أثناء سفرك للوقاية من كورونا

أصبح السفر الان تحدي كبير بالنسبة للاشخاص الذين يفكرون بالسفر جوا، سواء كان السفر بغرض العمل أو بغرض سياحة، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع أرجاء العالم.

لذلك قد اصبح سفرك وتنقلك بين المدن والبلدان المختلفة من الامور للخطيرة بسبب انتشار الفيروس في كافةةانجاء العالم، هذا الامر ادي إلى اتخاذ حكومات البلاد وضع بعض التدابير الاحترازية لمكافحة الفيؤوس ومنع انتشاره.

بالرغم من انتشار وتفشي فيروس كورونا لم يمتنع اصحاب الاعمال عن السفر سواء داخلياً او خارجياً إلى البلاد، وعلى الرغم من ظهور العديد من اللقاحات التي تستخدم للحماية من الاصابة بالفيروس إلا أن الوضع مازال خطيرا ولا يجب التهاون في اتخاذ الإجراءات للحماية، لذلك سوف نتحدث معكم في هذا المقال عن بعض الإجراءات الاحترازية الواجب عليكم اتباعها عند السفر والتنقل من مكان إلى مكان اخر.

وتوفر شركة مصر للطيران أعلى نسبة من الأمان عن طريق تطبيق الإجراءات دون التهاون، ويمكنكم تفقد رحلات الشركة من موقع فلاي إن.

أهم الإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها

عدم التهاون في ارتداء الكمامة الطبية، فبالرغم من تراجع مؤشرات الاصابة بفيروس كورونا عالمياً، و فتح العديد من الدول مطاراتها لاستقبال السياح من كافة أنحاء العالم، إلا أنه لا يجب التخلي عن الكمامة الطبية فهي بمثابة المرافق الشخصي لك التي لا يمكنك التخلي عنه في أي حال، فيجب عليك ارتدائها وعدم خلعها سواء كنت في أماكن مغلقة أو مزدحمة او حتى أماكن خإلىة من السكان، فهي تحمي من انتقال الفيروس عبر الفم والأنف والعديد من الفيروسات الأخرى التي من الممكن أن تنتقل إلىك.

يجب عليك عدم الذهاب إلى أماكن الحفلات المزدحمة التي تقام في أماكن مغلقة أثناء سفرك، على الرغم من فرض الحكومات تعليمات وقواعد صارمة إلا أن مثل هذه الحفلات تقام بشكل او باخر، لذلك يجب عليك الحرص وتفادي هذه الاماكن حتى إذا كنت ملقح ضد فيروس كورونا، وذلك لأن مثل هذه الاماكن تكون بمثابة بيئة مناسبة لانتشار الفيرس.

يمكنك عزيزي المسافر التنقل في جميع مدن المملكة السعودية بكل امان، كل ماعليك هو تفقد رحلات الخطوط السعودية.

إذا كنت تسافر من أجل السياحة، يمكنك اختيار اماكن معالم السياحة المفتوحة، وذلك لأن هذه الاماكن تطبق الاجراءات الاحترازية بشدة، وأيضا فرص الاصابة بفيروس كورونا تكون متضائلة بشكل كبير في هذه الأماكن، كذلك تتميز الأماكن المفتوحة بتجدد الهواء فيها ووجود مسافات بين الأفراد وبعضهم البعض .

يجب عليك اختيار مكان الإقامة بعناية فائقة، فالفندق أو المكان الذي سوف تظل فيه مدة السفر من أهم العوامل الواجب عليك مراعاتها، فيجب عليك قبل تأكيد الحجز في أي فندق ان تقوم بمراجعة آراء جميع من سبقوك في هذا المكان، ويجب عليك البحث عن بعض النقاط المهمة منها تهوية ونظافة الاماكن، وطرق تعقيم الغرف وتوافر المطهرات الكحولية، كل هذه الامور يجب ان تكون من اولوياتك عند اختيارك للفندق.

يمكنك القيام بحجز مكان الاقامة بعد حجز طيران بسعر مخفض عن طريق موقع فلاي إن.

يجب عليك التقديم على أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا، فمن المعروف أن جميع منظمات الصحة العالمية وكذلك الإقليمية والمحلية تبذل قصارى جهدها لنشر الوعي بين جميع الأفراد بضرورة أخذ اللقاح الخاص بالفيروس، وهناك العديد من الدول لا تقبل دخول الزوار على أراضيها بدون أخذ جرعتين من اللقاح، ويمكنك التعرف على كافة أنواع اللقاحات التي تم توفيرها في المنطقة التي تسكن فيها والتقديم لأخذها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد