فلسطينيات تنظم جلسات دعم نفسي للصحفيين والصحفيات

فلسطينيات تنظم جلسات دعم نفسي للصحفيين والصحفيات

بدأت مؤسسة فلسطينيات اليوم يوم امس، بتنظيم جلسات دعم نفسي للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزّة، في قاعة بفندق "المشتل" غرب مدينة غزة بالتعاون مع مركز غزة للصحة النفسية.

وتأتي هذه الجلسات بحسب مديرة فلسطينيات وفاء عبد الرحمن استكمالاً لبرنامج الرعاية الذاتية للصحفيين والصحفيات في فترة ما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع وتأثيراته النفسية.

وقالت وفاء إن هذه الجلسات ما هي إلا تدخل بسيط من قبل المؤسسة في إطار تقديم الدعم النفسي للصحفيين والصحفيات الذين ساهموا بتغطية العدوان وعايشوا كل الأحداث الصعبة التي مرت على القطاع.

وتنفذ فلسطينيات هذه الجلسات بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، حيث عملت على تقييم الوضع النفسي للطاقم الصحفي الذي قام بتغطية العدوان، وتبين وجود حاجة ماسة إلى التدخل النفسي المتخصص.

وسيتم خلال هذه الجلسات التي تأتي بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية استهداف 160 صحفية وصحفي، موزعين على 10 مجموعات يتم تقسيمها ثلاث مجموعات للصحفيين وسبع مجموعات للصحفيات، تتلقى كل مجموعة دعمًا نفسيًا مدة يومين.

ولاحقًا سيتم العمل على جلسات إرشاد فردي لعدد 16 فردًا من المشاركين والمشاركات لتلقي خدمات نفسية علاجية، لمن يظهر لديهم احتياج لتدخل أعمق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد