إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة حول رئيس الشاباك الجديد

إسرائيل تكشف تفاصيل حول رئيس الشاباك الجديد

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية، صباح اليوم، تفاصيلٍ جديدة حول شخصية رئيس جهاز الأمن الإسرائيلي “الشاباك” القادم خلفًا لنداف أرغمان الحالي.

ووفقًا لما نقلته صحيفة “يديعوت أحرنوت” فإن رئيس الشباك القادم والذي رمزت له بالحرف (ر) سيتولى منصبه بعد شهر ونصف من الآن، مشيرةً إلى أنه سيُسمح بنشر اسمه وصورته بعد أسبوعين على الأقل.

وركز التقرير على شخصية (ر)، حيث أفادت أنه تلقى دورات في اللغة العربية داخل جهاز الشاباك، قبل أن يصبح رئيسًا لقسم العمليات بالجهاز، كما أنه يعرف الساحة الفلسطينية ولديه رؤية استراتيجية، وعنده قدرة على الوصول إلى التفاصيل الدقيقة.

ونوّه التقرير إلى أن (ر) شارك بالقتال في وحدات مهمة خلال انتفاضة الأقصى الثانية، وعام 2012 قاد بنفسه عملية اغتيال أحمد الجعبري قائد أركان كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، كما كان له دور بارز في فك رموز عملية اختطاف وقتل 3 مستوطنين قرب الخليل عام 2014.

كما وأشار إلى أنه رياضي، ويمارس السباحة، ويتمتع بشخصية كاريزمية، ومثير للإعجاب خلال المناقشات التي كانت تجري في الكثير من العمليات التي نفذت، ولديه إلمام ممتاز بالساحة الفلسطينية.

ويبلغ الملقب ب(ر) 55 عامًا، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، وحاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة تل أبيب، ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفارد.

ووصفه عضو الكنيست الحالي آفي ديختر ورئيس الشاباك السابق، بأن لديه مزايا كثيرة ويعرف غزة والضفة، وكانت غالبية أعماله في أوساط الفلسطينيين، وهو محترف ويملك المهارة اللازمة.

كما ووصفه وزير الجيش الأسبق موشيه يعلون بأنه “شجاع، وهادئ وحكيم، وجدير بالثقة للغاية”.

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد