الأحمد يتحدث حول زيارة الرئيس عباس لمصر والمنحة القطرية 2021

عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد

تحدث عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد اليوم الأربعاء، حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وأوضح الأحمد في حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أمس، يأتي لتمكين الوضع الداخلي في إطار المنظمة وتعميق وحدتها عن طريق توسيع هذا الحوار بشكل كامل لتهيئة الأجواء وإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

وأشار الي أن "الذي يدور في قطاع غزة ليس بعيدا عن هذا الاهتمام للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس سواءً فيما يتعلق بتثبيت التهدئة في غزة، أو المساعدات القطرية".

وأكد الأحمد أن "الرئيس محمود عباس لعب دوراً أساسياً سواء فيما يتعلق بالمساعدات القطرية التي تقدم 100 دولار لكل عائلة، وأيضا فيما يتعلق بقضية المنحة القطرية ، التي سيبدأ نقلها عبر السلطة الفلسطينية، موضحاً أن تلك الأموال ستعطي لمستحقيها مباشرة عبر بنك البريد التابع لوزارت الاتصالات الفلسطينية".

في سياق آخر، قال الأحمد إن "هناك قمة ثلاثية بين الرئيس محمود عباس ونظيره المصري والعاهل الأردني ستعقد غداً الخميس".

وتابع: "الرئيس عباس سيصل مساءً الي القاهرة، ويسكون له أيضاً لقاء ثنائيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في إطار التشاور".

وأضاف الأحمد أن "القمة الثلاثية سيكون هناك قضايا مشتركة تتعلق بتوحيد الموقف الفلسطيني الأردني المصري كما كان من أجل متابعة التحرك السياسي علي الصعيد الدولي عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية والسعي لإحياء عملية السلام تحت مظلة الأمم المتحدة بمشاركة الرباعية الدولية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد