"دار الكلمة" تفتتح المؤتمر الدولي الخامس للمسرح والتربية

بيت لحم /سوا/ افتتحت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الخامس للحوار الفلسطيني الألماني حول المسرح والتربية.


وشارك في المؤتمر عدد من المسارح الفلسطينية والألمانية منها مسرح ديار الراقص، وعشتار، ونعم، والحرية، والحارة، في رواق مبنى الفنون المرئية والأدائية.


وأكد الفنان سامح حجازي أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية، أهمية دور كلية دار الكلمة الجامعية في هذا المؤتمر المتجدد، مشيرا إلى أن هذه السنة الخامسة التي يتم فيها تنظيم مؤتمر دولي حول الحوار المسرحي الفلسطيني الألماني.


وأضاف: "أن الكلية الجامعية هي الكلية الوحيدة التي تمنح شهادات مصدقة من وزارة التربية والتعليم العالي في مجال الفنون الأدائية، التي تشمل برنامجي الدراما والأدار المسرحي والأداء الموسيقي".


وتخلل المؤتمر الذي حضره، ممثلو المسارح الفلسطينية والألمانية، وشركاء لجنة الكنيسة والمسرح في الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في ألمانيا كلاوس هوفمان، ومنسق المشروع بين الكلية الجامعية وجامعة اوزنبروك للعلوم التطبيقية يورج ماير، ومعهد غوته، نقاش لهيكلية عمل هذا المؤتمر من أجل الاستمرارية وتم النقاش لتحديد التخصصات المسرحية كالتربية المسرحية، ومسرح الطفل، ومسرح الشباب، ووضع آلية لعمل هذه اللجان المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد